رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزالان بقوة 6.6 و6.1 درجة يضربان جنوب شرق تايوان

نشر
زلزالان يضربان جنوب
زلزالان يضربان جنوب شرق تايوان

ذكر مكتب الأرصاد الجوية المركزي التايواني أن زلزالا بقوة 6.6 درجة ضرب جنوب شرق تايوان صباح اليوم الأربعاء، تلاه بعد دقيقتين زلزال بقوة 6.1 درجة. 

وبحسب بيان لمكتب الأرصاد فأن مركز الزلزال الأول كان على بعد 62.6 كيلومتر جنوب هوالين كاونتي هول، بعمق 30.6 كيلومتر، وفقا لما نقلته صحيفة "تايوان نيوز" المحلية.

وفيما ضرب الزلزال الثاني بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر الجنوب الغربي من مقاطعة هوالين على عمق بؤري يبلغ 19.3 كيلومتر، كما تم قياس شدة الزلزال على أنه 4 درجات في مقاطعات هوالين، تايتونج، نانتو، ويونلين ..ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع إصابات أو تدمير في المنشآت.

أخبار أخرى…

سيناتور أمريكي: قلق من تنازلات إدارة بايدن لإرضاء إيران ‎

أعرب ‏السيناتور الأمريكي جيم ريتش، عن قلقه الشديد من الموقف الأمريكي تجاه إيران، قائلًا: "مرعوب من التنازلات التي تفكر فيها إدارة بايدن لإرضاء إيران".  

وأكد ‏السيناتور الأمريكي، أن صفقة إيران التي يتم التفاوض عليها ستكافئ الإرهابيين،  ‏مشيرًا إلى أن التقارير الصادرة من فيينا عن صفقة إيران النووية مقلقة.  

‏وأشار" ريتش"، إلى أن رفع حرس إيران الثوري من قائمة الإرهاب لا يدعم أمن أمريكا القومي.  

أخبار أخرى.. 

رئيس وزراء هولندا: لا يمكن أن نستغنى عن النفط الروسي بسهولة

قال  مارك روته، رئيس الوزراء الهولندي، أمس الثلاثاء، إن دول الاتحاد الأوروبي لا تزال تعتمد إلى حد كبير على النفط والغاز الروسي في إمدادات الطاقة ولا يمكنها ببساطة قطع نفسها في غضون مهلة قصيرة.

وأكد "روته"،  خلال لقاء له،  أن الكثير من المصافي في الجزء الشرقي والغربي من أوروبا لا تزال تعتمد بشكل كامل على النفط الروسي فضلًا عن الغاز، وعلينا التخلص من هذه التبعية، فنحن بحاجة إلى القيام بذلك بأسرع ما يمكن، لكن لا يمكننا القيام بذلك غدًا".

وكان قد  المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف،  في وقت سابق أمس، من تداعيات فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على استيراد النفط من روسيا على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مشيرا إلى أن ذلك سيضر بالجميع وسيؤثر على ميزان الطاقة الأوروبي.