رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تزور تونس

نشر
مساعدة وزير الخارجية
مساعدة وزير الخارجية الأمريكي أوزرا زيا

تؤدي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي المكلفة بشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، أوزرا زيا، يوم غد الاربعاء، زيارة إلى تونس في إطار جولة تشمل كذلك باكستان والإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 21 مارس إلى 30 مارس الجاري.

وستتلتقي مساعدة وزير الخارجية بتونس، بعدد من المسؤولين بالحكومة للتطرق الى "الإصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة، وحماية حقوق الإنسان، والدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في ديمقراطية قوية".

أخبار أخرى..

مرسوم رئاسي جديد يحارب الاحتكار والمضاربة

صدر مساء الإثنين، بالجريدة الرسمية في تونس، مرسوما رئاسيا لمواجهة المضاربة والاحتكار، ضمن إجراءات تأمين متطلبات السوق وآليات التوزيع.

ويعاقب بالسجن عشر 10 سنوات وبغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار "نحو 35 ألف دولار" كل من قام بأحد الأفعال المجرمة بموجب هذا المرسوم، باعتبارها مضاربة غير مشروعة.
ويعاقب بالسجن 20 عاما وبغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار "نحو 70 الف دولار"، إذا كانت المضاربة غير المشروعة تتعلق بمواد مدعمة من ميزانية الدولة التونسية أو بالأدوية وسائر المواد الطبية.

ويعاقب بالسجـن 30 عاما وبغرامة مالية قدرها 500 ألف دينار "نحو 160 ألف دولار" إذا ارتكبت الجرائم المذكورة بالفصل الثالث من هذا المرسوم خلال الحالات الاستثنائية أو ظهور أزمة صحية طارئة أو تفشي وباء أو وقوع كارثة.

ويعاقب بالسجن مدى الحياة وبغرامة مالية قدرها 500 ألف دينار، إذا ارتكبت الجرائم المذكورة بالفصل الثالث من هذا المرسوم من قبل عصابة أو تنظيم إجرامي أو عند ضبط المنتجات بنية تهريبها خارج البلاد.

وبحسب المرسوم، يقصد بالمضاربة غير المـشـروعة "كل تخـزين أو إخفاء للسلع أو البضـائع أيا كان مصدرها وطريقة إنتاجها يكون الهدف منه إحداث ندرة فيها واضطراب في تزويد السوق بها، وكل ترفيع أو تخفيض مفتعل في أسعارها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أو عن طريق وسيط أو استعمال الوسائل الإلكترونية أو أي طرق أو وسائل احتيالية".