رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انفجار يخلف إصابات خطيرة بصفوف الدفاع المدني

نشر
انفجار يخلف إصابات
انفجار يخلف إصابات خطيرة بصفوف الدفاع المدني

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بوقوع إصابات خطيرة في صفوف الدفاع المدني بانفجار أجسام غريبة في محافظة واسط بالعراق.

وبحسب المصدر، قد “تم تسجيل إصابات بجروح خطيرة في صفوف فرق الدفاع المدني نتيجة انفجار أجسام غريبة أثناء مكافحتهم حادث حريق اندلع داخل منزل ضمن حي الجهاد بمحافظة واسط”.

وأضاف المصدر أنه “تم نقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

 

أخبار أخرى…

العراق.. وزير الدفاع يحضر معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري

حضر وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري في نسخته السابعة، وذلك تلبية للدعوة التي تلقاها من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.


وقد افتُتح المعرض، أمس بحضور عددٍ من وزراء الدفاع ورؤساء أركان الجيوش والقادة من مختلف الدول ويستمر المعرض لغاية ٢٣ من الشهر الجاري.


كما رافق وزير الدفاع، كلا من، سفير العراق في دولة قطر السيد عمر البرزنجي، وقائد القوة البحرية الفريق احمد جاسم معارج، وعدد من القادة والضباط في الوزارة.

وفي سياق أخر، باشر وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، مهام وزيرا للهجرة والمهجرين، بالإضافة إلى مهام عمله.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لوزير الداخلية "كان في استقبال الغانمي الوكلاء وعدد من المسؤولين في الوزارة، حيث التقى الغانمي بالملاك المتقدم في وزارة الهجرة والمهجرين، وبحث معهم جملة من المواضيع المتعلقة بعمل الوزارة". 

يأتي ذلك بعد تكليف من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لوزير الداخلية عثمان الغانمي بمباشرة مهام وزارة الهجرة والمهجرين، ولووزير العدل سالار عبد الجبار بمباشرة مهام وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، وذلك التكليف جاء لكون الوزيرين إيفان فائق جابرو وعادل الركابي، فازا بالانتخابات النيابية وأصبحا أعضاء في البرلمان.

 

أخبار أخرى…

العراق.. العثور على 143 جثة في مقبرة جماعية بمدينة الموصل

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، عن انتشال 143 جثة من مقبرة جماعية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى، التي سيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي قبل تحريرها من قبضته.

وقالت المديرية في بيان لها، إن "فرق الدفاع المدني في محافظة نينوى تنتشل جثث عدد 143 مجهولة الهوية عبارة هياكل عظمية تعود لأيام تحرير الموصل من عصابات داعش الإجرامية من مقبرة جماعية في حي الرفاعي خلف جامع بهاء الدين في الساحل الأيمن لمدينة الموصل".