رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين يحذر دول الناتو من التدخل في أوكرانيا

نشر
الأمصار

حذرديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، الإثنين، دول حلف الشمال الناتو من التدخل في شؤون دولة أوكرانيا، مضيفًا بأن روسيا ستتعامل مع قرار أي من دول "الناتو" التدخل في أوكرانيا بوصفه تطورًا سلبيًا للأمور.

وتابع  بيسكوف، أن ذلك ما صرح به الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال خطابه للشعب الروسي وللعالم، إذ أكد أن حديث الرئيس عن أي افتراضات نظرية لتجاوز قرار مجلس الأمن التابع لهيئة الأمم المتحدة كان "واضحًا ومفهومًا".

وقبل ذلك، قال المتحدث باسم ‏الكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ اجتماعًا مع مجلس الأمن القومي لمناقشة العملية العسكرية في أوكرانيا، مضيفًا أنه بحث تطورات الحرب في أوكرانيا.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة ‏الدفاع الروسية، عن تدمير مواقع أوكرانية لإطلاق صواريخ توشكا الباليستية بصواريخ إسكندر، مضيفة أنهم تصدو لهجوم أوكراني بصواريخ توشكا الباليستية على ميليتوبول.

وفي ذات السياق، اتهم الرئيس الروسي فلاديمير ‏بوتين، دولة أوكرانيا بتعطيل المحادثات، مضيفا نحن مستعدون للتوصل لحلول في أوكرانيا تتماشي مع نهجنا الأساسي.

وقال ‏بوتين للمستشار الألماني شولتس، إن مقترحات أوكرانيا في المفاوضات غير واقعية.

ودعا شولتس الرئيس الروسي، لوقف الحرب في أوكرانيا والسماح بوصول المساعدات.

وجاء ذلك خلال أتصال هاتفي بين الرئيس الروسي ‏بوتين ومستشار ألمانيا لبحث الوضع في أوكرانيا.

وفي ذات السياق، أعلن ‏الكرملين، أن أوكرانيا لا تظهر رغبة في تسريع المفاوضات وبوتين يخطط للتحدث هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم.

وأضاف ‏الكرملين، فريقنا التفاوضي مع أوكرانيا مستعد لتسريع المحادثات.

الرئاسة الروسية: تصريح بايدن بشأن الرئيس بوتين غير مقبول

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، الخميس، أن تصريح الرئيس الأمريكى جو بايدن، بشأن الرئيس بوتين غير مقبول، مؤكدًا على أنه لا يحق لرئيس دولة قامت بقصف دولا أخرى التصريح بمثل هذه الكلمات.

وكان قد صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، بأنه يعتبر الرئيس الروسي "مجرم حرب".

وأكد بيسكوف للصحفيين، ردًا على سؤال عما إذا كان الكرملين يعتبر مثل هذه التصريحات من قبل بايدن نهجا لقطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة ولماذا لا يرد بوتين على مثل هذه التصريحات: "رئيسنا شخصية دولية حكيمة وبعيدة النظر ومثقفة"، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.