رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شئون الحرمين تدشن البطاقة التعريفية لتسهيل الخدمات الإلكترونية بالمسجد الحرام

نشر
المسجد الحرام
المسجد الحرام

دشنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة للغات والترجمة البطاقة التعريفية؛ لتسهيل الوصول إلى العديد من الخدمات الإلكترونية لبث ترجمة الخطب والدروس المباشرة والبرامج الإذاعية والكتب الصوتية عبر منصة منارة الحرمين. وفق وكالة أنباء واس.


وأوضح مدير عام الإدارة العامة للغات والترجمة أحمد بن مرزوق الجميعي أن البطاقة التعريفية تحتوي على خرائط تفاعلية لخدمة الإرشاد المكاني، مشيراً إلى أن الوكالة تحرص على تقديم كافة الخدمات وبأفضل الوسائل وأحدث التقنيات التي تعين قاصدي الحرمين الشريفين على تأدية عباداتهم بكل يسر وسهولة.

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية بالمملكة.

وقال التحالف العربي، بقيادة السعودية، في بيان، إنه "أحبط هجوما عدائيا لمليشيات الحوثي على معمل الغاز المسال بمحطة أرامكو في ينبع".

 

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه مدينة جازان لاستهداف المدنيين.

وقال التحالف العربي، بقيادة السعودية، إن "التصعيد الحوثي العدائي استخدمت فيه الصواريخ الباليستية والمسيّرات وصواريخ الكروز".

وأضاف التحالف، في بيان، أنه "يرصد ويتابع طائرات مسيّرة بالأجواء تستهدف المنشآت الاقتصادية والمدنيين".

جاء ذلك بعدما أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير 5 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه جنوب السعودية.

وقال التحالف، أن "الهجمات العدائية استهدفت محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب".

وأكد أنه "رصد تصعيدا للمليشيات بهجمات عدائية تستهدف منشآت اقتصادية وأعيانًا مدنية"، لافتاَ إلى أن "الهجمات العدائية هي عابرة للحدود وتنطلق من مطار صنعاء الدولي".

وأوضح التحالف أنه "اعترض ودمر طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه خميس مشيط".
ولفت التحالف العربي إلى أن "تصعيد مليشيات الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والمدنية، جاء بمثابة الرد على الدعوة الخليجية".

وأشار التحالف إلى أن "تصعيد مليشيات الحوثي بهجمات عدائية هو رفض لجهود ومبادرات السلام".

ويذكر ان التحالف العربي في اليمن، أعلن الأربعاء، عن تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف ميليشيا الحوثي .

كما أعلن التحالف العربي، الإثنين، عن تدمير6 آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات في مأرب، وفي ذات الصدد، أحبطت قوات الجيش اليمني، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي جنوبي محافظة تعز.

وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز بأن الجيش اليمني أحبط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة الأقروض جنوبي تعز، وقتل أحد العناصر المتسللة.