رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: ضبط 13384 مخالفًا لنظام الإقامة وأمن الحدود والعمل خلال أسبوع

نشر
وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في المملكة العربية السعودية، التي تمّت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 10 مارس وحتى 16 مارس 2022 م، عن ضبط 13384 مخالفًا، منهم 7267 مخالفًا لنظام الإقامة، و4172 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و1945 مخالفًا لنظام العمل.

وبلغ إجمالي مَن تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 294 شخصًا، 34% منهم يمنيو الجنسية، و65% إثيوبيو الجنسية، و1% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 271 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة.

وتمّ ضبط 15 متورّطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وبلغ إجمالي مَن يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 102775 وافداً مخالفًا، منهم 90368 رجلاً، و12407 نساء.

وتمّت إحالة 90021 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2313 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 9499 مخالفًا.

وأكّدت وزارة الداخلية أن كل مَن يسهّل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفّر لهم المأوى أو يقدّم لهم أي مساعدة أو خدمة بأيّ شكلٍ من الأشكال، يعرّض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة الجميع على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمنطقتي مكة المكرّمة والرياض، و(999) و(996) في جميع مناطق المملكة.

 

أخبار أخرى..

تونس تتلقى رسائل تهنئة من السعودية بمناسبة ذكرى الاستقلال

بعث ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، للرئيس قيس سعيد رئيس تونس، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية أعرب الملك عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لحكومة وشعب الجمهورية التونسية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة، للرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.
وعبر  ولي العهد عن أطيب التهاني، وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لحكومة وشعب الجمهورية التونسية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.