رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاظم الساهر يعلن وفاة زوجته الأولى "عروبة الساهر"

نشر
كاظم الساهرو زوجته
كاظم الساهرو زوجته عروبة الساهر

أعلن الفنان العراقي كاظم الساهر وفاة زوجته الأولى السيدة عروبة الساهر، أم أولاده وسام وعمر. 

ونشر كاظم عبر صفحته على فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. السيدة عروبة الساهر، والدة أولادى وسام وعمر فى ذمة الله..الفاتحة".

وكان قد تزوج الفنان كاظم الساهر من ابنة عمه عروبة الساهر، وهو في الـ 19 من عمره، وانفصل عنها بعد 3 سنوات فقط، ولديه منها ولدان هما وسام وعمر.

 

بوست كاظم الساهر

وظهر الساهر خلال حفله الغنائي الأخير في مدينة هيوستن الأمريكية، وهو يغني مع حفيدتيه سناء وآية من ابنه الأكبر وسام، حيث قام كاظم الساهر بالجلوس على كرسي، وضم حفيدتيه إليه وردد معهما كلمات أغنيته الشهيرة عيد العشاق، وسط تفاعل كبير من جمهوره، حيث تغني الحفيدة برفقة جدها للمرة الأولى.

 

إلغاء جميع حفلات كاظم الساهر في أمريكا وكندا
 


وصرح الحساب الرسمي للفنان كاظم الساهر على "تويتر" أنه "بسبب ظروف غير متوقعة، تم تأجيل حفلات كاظم الساهر في أمريكا وكندا لموعد آخر".

وأضاف "يمكنكم الاحتفاظ بتذاكركم للحضور في موعد جديد الذي سيعلن لاحقاً أو طلب استرداد كامل المبلغ".
 

 

أخبار أخرى…

ماجريت وبيكون وفرانز مارك.. أغلى اللوحات مبيعا في عام 2022

سجلت اللوحات العالمية للرسامين رينيه ماجريت وفرانز مارك وفرانسيس بيكون أغلى اللوحات مبيعا في المزادات العالمية لعام 2022.

وقد بيع عدد من اللوحات في المزادات العالمية منذ بدء العام الجاري 2022 وتحديدا لدى مزاد سوثبي ومزاد كريستيز بمزادات لوحات الفن الحديث والمعاصر، حيث استمرت لوحات القرنين التاسع عشر والعشرين في حصد ملايين الدولارات وهنا نتعرف على أغلى لوحات 2022.

رينيه ماجريت

بيعت اللوحة السريالية للرسام رينيه ماجريت بمبلغ 79.7 مليون دولار، وبهذا المبلغ تعتبر اللوحة ثاني أغلى لوحة بالدولار الأمريكي تباع علنًا في لندن.

وقد بيعت اللوحة في دار سوثبي للمزادات العالمية في لندن قبل أسابيع، وتسمى اللوحة “إمبراطورية الضوء” وتعود إلى عام 1961.

وإمبراطورية الضوء، هي لشارع مظلم ومنزلا بنوافذ مضاءة تحت سماء مشمسة في النهار، ورسما ماجريت لصديقته وملهمته أن ماري جيليون كرويه، وهي ابنة جامع الأعمال البلجيكي بيار كرويه، وبقيت اللوحة منذ تلك السنة موجودة لدى العائلة.

وعرضت اللوحة في روما وباريس وفيينا وميلانو وسيول وإدنبرة وسان فرانسيسكو، وبقيت في متحف ماجريت في بروكسل من 2009 حتى 2020

فرانز مارك

حققت لوحة "ثعالب" للرسام الألماني فرانز مارك والعائدة لعام 1913 سعرا أعلى مما كان مقدرا لها فى مزاد كريستيز.

وأعيدت اللوحة مؤخراً من متحف ألماني إلى مالكها السابق في يناير 2021، وقد بيعت مقابل 57 مليون دولار.