رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏السلطات الروسية تعلن تمديد حظر الطيران جنوب البلاد حتى 26 مارس الجاري

نشر
الأمصار

أعلنت ‏السلطات الروسية، الجمعة، عن تمديد حظر الطيران جنوب البلاد حتى 26 مارس الجاري 

وفي ذات السياق، قالت ‏وزارة الدفاع الروسية، إن قوات دونيتسك بدعم من الجيش الروسي تقاتل القوات الأوكرانية وسط ماريوبول، مضيفة أنها إسقطت 6 مسيرات تابعة للجيش الأوكراني.

وفي نفس اليوم، قالت مخابرات الخارجية الروسية، إن العملية العسكرية في أوكرانيا كانت سبيلنا الوحيد لحماية أمننا.

وقبل ذلك، أفاد المكتب الصحفي لمطارات منطقة كوبان الروسية "إيروديناميكا" بأنه تم تمديد القيود المفروضة على استخدام الطائرات في مطارات جنوب روسيا إلى 14 مارس الجاري.

وجاء في بيان صدر عنه، "بقرار من السلطات الجوية تم تمديد القيود المفروضة على استخدام الأجواء في منطقة التحليق لمطارات جنوب روسيا إلى الساعة 03:45 صباحا من 14 مارس الجاري بتوقيت موسكو".

وأضاف البيان أن مطار سوتشي سيواصل عمله كمحور مؤقت بنظام عادي.

وكان المكتب الصحفي نفسه قد أعلن سابقا أنه تم تمديد القيود على استخدام الطيران في المطارات في جنوب روسيا إلى الساعة 03:45 صباحاً من 8 مارس الجاري، لأن أراضي المطارات لم يتم الإقرار بأنها آمنة.

كما أعلنت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوى فى روسيا، أن موسكو فرضت حظرًا على رحلات الخطوط الجوية البلغارية والبولندية والتشيكية فى مجالها الجوى بعد أن أغلقت هذه الدول مجالها الجوى أمام الطيران المدنى الروسي، على خلفية العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس.

وذكرت الوكالة، فى بيان لها أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، أنه إجراء انتقامى تم اتخاذه وفقًا للقانون الدولي، وجاء ردًا على منع شركات الطيران الروسية أوالمسجلة فى روسيا من القيام برحلات مدنية من وفوق أراضى الثلاث دول المذكورة.

كما أوضح البيان أن الرحلات من بولندا وبلغاريا والتشيك لا يمكن تنفيذها سوى بإذن خاص صادر عن الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوى أو وزارة الخارجية الروسية.

أخبار أخري..

مندوب روسيا بمجلس الأمن: ندعو لضبط النفس بأوكرانيا وتأمين وصول المساعدات الإنسانية.

قال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا إن هناك اتهامات كاذبة لروسيا بقصفها مواقع مدنية في ماريوبول بحسب شبكة سكاي نيوز

مندوب روسيا بمجلس الأمن  
وأضاف نيبينزيا: "هناك الآلاف من قطع السلاح تم توزيعها في أوكرانيا دون رقيب، مؤكدًا أن تقييمات الدول الغربية بشأن أوكرانيا تستنتد إلى حملة تضليل ضد روسيا".
وأكد المندوب الروسي في مجلس الأمن: أن "مدينة ماريوبول باتت مصدرًا للمعلومات المغلوطة" مشددًا على أن مسرح ماريوبول لم يكن هدفًا للقوات الروسية.

وتابع: "مستعدون لاستقبال المزيد من اللاجئين الأوكرانيين"، واختتم تصريحاته قائلًا: "إن القوميين يستخدمون المدنيين دروعًا بشرية في ماريوبول" بحسب وصفه.