رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "مستشار الرئيس" يزف بشرى للمواطنين بشأن كورونا والحاجة لدخول المستشفيات

نشر
الأمصار

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن هناك انخفاضا شديدا في الحالات المصابة بفيروس كورونا التي تحتاج لدخول المستشفيات وكذلك في الحاجة لأسرة الرعاية المركزة والتنفس الصناعي.


وقال تاج الدين، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن 85% من الحالات المصابة بفيروس كورونا بسيطة ويتم علاجها في المنزل، في حين أن 15% من الحالات تحتاج لدخول المستشفيات.


وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أن عقار "مولونوبيرافير" يحمي بنسبة تصل لنحو 50% من دخول المستشفيات بالنسبة للحالات الخفيفة والمتوسطة.


استضاف المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، اليوم الخميس، ورشة العمل الختامية للمشروع الذي موله الاتحاد الأوروبي، "بناء فريق عمل لتقديم الدعم الفني في مجال استشراف السياسات الزراعية خلال فترة التعافي من جائحة كورونا في مصر".

وقدمت الورشة مشروعاً ناجحاً وتعاوناً بين وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر، والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وجامعة القاهرة.

وقال مدير برنامج مصر وزميل بحثي في المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، كيبروم آباي "إن  الهدف الرئيسي للمشروع هو دعم إنشاء فريق لتحليل السياسات والاستبصار في مجال الزراعة، في إطار وحدة التحول الرقمي التابعة لوزارة الزراعة، والذي يهدف إلى تقديم مشورة عالية الجودة على أساس الأدلة لصانعي السياسات في مجال الزراعة".

ومن جانبها، قالت خوانا ميرا كابيو، رئيس عمليات القطاع الثاني للتعاون الاقتصادي، والاتحاد الأوروبي، "إن الاتحاد الأوروبي فخور بدعم إضفاء الطابع الرقمي في وزارة الزراعة والإسهام في وضع سياسات دائما أفضل لتحسين سبل العيش في المناطق الريفية".
وتضمنت ورشة العمل الختامية للمشروع، عروضا ومناقشات تفاعلية بشأن النتائج التحليلية الرئيسية وقاعدة البيانات الزراعية الخاصة بمصر التي أنتجها المشروع.

 

وأعلن عن عن طرح منتج جديد لعقار مولنوبيرافير، لعلاج الحالات الخفيفة والمتوسطة، اليوم الخميس، بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، والدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا.

ولفت تاج الدين الي : "أحيي الرئيس السيسي لأنه تبنى هذه الفكرة في كل القطاعات، حتى صوامع القمح بمواصفات قياسية تستوعب كميات كبيرة في ظل أزمة القمح الراهنة، وبالتالي فالاحتياطي الاستراتيجي ضرورة