رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السويد يضم الشاب أنتوني إيلانجا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي

نشر
 منتخب السويد يضم
منتخب السويد يضم الشاب أنتوني إيلانجا لاعب مانشستر يونايتد

قرر يانه أندرسون المدرب الفني لمنتخب السويد​، استدعاء  لاعب مانشستر يونايتد الشاب أنتوني إيلانجا للمرة الأولى في القائمة الرسمية المستدعاة لمباراة جمهورية التشيك، في إطار منافسات الدور الاقصائي من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة ​كأس العالم 2022.

تمت مكافأة اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا، الذي سجل هدف التعادل أمام أتليتكو مدريد في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال في ملعب واندا متروبوليتانو، على مستواه الرائع.

أنتوني إيلانجا


وساعدت سلسلة من العروض الجيدة المستمرة للاعب السويدي، على تلقيه الاستدعاء للمنتخب الأول.تستضيف السويد جمهورية التشيك يوم الخميس، حيث يلتقي الفائز مع بولندا يوم الثلاثاء 29 مارس من أجل حصد بطاقة التأهل في كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

فيكتور ليندلوف قائد منتخب السويد، متواجد في القائمة أيضًا إلى جانب مهاجم يونايتد السابق زلاتان إبراهيموفيتش.
يوم الخميس المقبل، يلتقي منتخب ويلز بقيادة ديلان ليفيت مع النمسا بينما تلتقي البرتغال ومن المحتمل أن يكون كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز وديودو دالوت متواجدين، مع تركيا.

وجاء ضم السلطان إبراهيموفيتش لقائمة منتخب بلاده، بعد ظهوره بمستوي مميز مع فريقه ميلان خلال الآونة الأخيرة.

وفي ما يلي قائمة المنتخب السويدي:

أندرياس ليند - كريستوفر نوردفيلت - روبن أولسن - لودفيج أوجوستينسون - ماركوس دانيلسون - فيليب هيلاندير - إيميل كرافث - يواكيم نيلسون - فيكتور لينديلوف - مارتين أولسون - كارل ستارفيلت - دانيال صندجرين - فيكتور كلايسون - ألبين إكدال - أنطوني إيلنجا - إيميل فورسبيرج - برانيمير هرجوتا - زلاتان إبراهيموفيتش - ألكسندر إيزاك - غاسبر كارلسون - جاسبر كالستروم - ديان كولوسيفسكي - كريستوفر أولسون - روبن كوايسون - ماتياس سفانبيرج.

منتخب السويد يرفض اللعب في موسكو بسبب حرب أوكرانيا:

رفض كارل إريك نيلسون ، رئيس الاتاحد السويدي لكرة القدم، اللعب مع روسيا في موسكو، حال تأهلهما إلى الجولة الأخيرة من الملحق المؤهل لكأس العالم  فيفا  قطر 2022.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية في دونباس، لافتا إلى أن "المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها".