رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفعة الثانية من معتمري قطاع غزة تغادر مطار القاهرة الدولي 

نشر
مناسك العمرة
مناسك العمرة

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، 295 معتمراً من قطاع غزة، متجهين إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ومنه إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك العمرة.

وكان في وداع المعتمرين القنصل العام لدولة فلسطين بالقاهرة المستشار أول نداء البرغوثي، بالنيابة عن سفير دولة فلسطين دياب اللوح، وكادر اللجنة الفنية في السفارة لمتابعة شؤون ومساعدة المعتمرين في الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

العمرة 

وأشارت البرغوثي، إلى أن عدد المعتمرين الذين غادروا خلال اليومين الماضيين مطار القاهرة الدولي بلغ 591 معتمرا، مضيفة أن موعد سفر الدفعة الثالثة سيكون بتاريخ 22 من الشهر الجاري للالتحاق بالدفعة الأولى.

ويبلغ العدد الكلي لمعتمري المحافظات الجنوبية نحو 1200 معتمر.

الدفعة الأولى تغادر مطار القاهرة:- 

وفي ذات السياق، غادر مطار القاهرة الدولي أمس الثلاثاء، 296 معتمرا من قطاع غزة، متوجهين إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ومنه إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك العمرة عقب انقطاع دام عامين تقريبا بسبب "كورونا".

وكان في وداع المعتمرين القنصل العام لدولة فلسطين المستشار أول نداء البرغوثي، بالنيابة عن سفير دولة فلسطين، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، إضافة إلى مدير عام الخطوط الفلسطينية كابتن وليد تميم، وكادر من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة.

وبينت أنه ستغادر يوم 22 و23 الشهر الجاري طائرتين للالتحاق بالدفعة الأولى وبذلك يصبح عدد الرحلات التي سيتم تسيرها 4 طائرات لنقل معتمري المحافظات الجنوبية.

العمرة

وقالت البرغوثي إن السفارة شكلت بناء على تعليمات السفير دياب اللوح، فريق عمل لاستقبال المعتمرين فور وصولهم معبر رفح البري ومساعدتهم في تعبئة البطاقات الخاصة بالجوازات ومن ثم مرافقتهم بالباصات التي خصصت لنقلهم إلى مطار القاهرة الدولي.

ومنذ سـاعات الصباح الأولى، عملت أطقم الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، على تجهيز حافلات المعتمرين، تمهيداً لمغادرتهم باتجاه الجانب المصري من المعبر.

يشار أن مغادرة الفوج الأول، البالغ عدده 596 معتمراً بدأت أمس على دفعتين، حيث يقتصـر العمل باتجاه المغادرة في اليومين على المعتمرين فقط، بحسب إعلان سابق لهيئة المعابر.

وأوضحت الهيئة، أن العمل باتجاه الوصـول عبر المعبر سيتواصـل للمسافرين العاديين القادمين من الجانب المصري خلال اليومين.