رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: دمرنا 128 منشأة عسكرية في أوكرانيا منهم 7 مستودعات أسلحة

نشر
العملية العسكرية
العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن قواتها قامت بتدمير نحو 128 هدف ومنشأة عسكرية فى أوكرانيا، بما فى ذلك 7 مستودعات أسلحة و68 نقطة لتخزين المعدات العسكرية المختلفة.

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن القوات المسلحة الروسية نجحت بتدمير 1350 دبابة وعربة مصفحة أوكرانية منذ بداية العملية الخاصة، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك".

وكشف الناطق أنه "منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلى: 111 مقاتلة أوكرانية و68 مروحية و160 طائرة مسيرة و159 صاروخًا مضادًا للطائرات و1353 دبابة وعربة قتالية مصفحة و129 صاروخ إطلاق متعدد الأنظمة و493 مدفعية ميدانية ومدفع هاون، بالإضافة إلى 1096 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".

وأضاف "خلال الـ24 ساعة الماضية، أسقط الطيران والدفاع الجوي الروسي مقاتلتين أوكرانيتين من طراز سوخوي 25 في منطقة تشيرنيهيف وأخرى من طراز ميغ 29 في منطقة نوفايا بيكوفكا، بالإضافة إلى أربع طائرات دون طيار".

وفي 24 فبراير الماضي، بدأت روسيا عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا، وذلك بهدف نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني وتخليص أوكرانيا من النازية، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

 

 

أخبار أخرى…

بايدن: الحرب الروسية حولت 3 ملايين أوكراني إلى لاجئين

قال الرئيس الأمريكي جون بايدن، إن الحرب الروسية حولت 3 ملايين أوكراني إلى لاجئين في عدد من الدول التي عمدت على تقديم مساعدات للأوكرانين، مشيرًا إلى إنه يسعى لتوفير مساعدات إنسانية طارئة؛ محاولة لتخفيف المعاناة على الشعب الأوكراني. 

وأوضح بايدن في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن الأسبوع الماضي قدمنا 1.93 مليار دولار للدعم الإنساني في أوكرانيا والدول المجاورة. 

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جون بايدن، قد وافق على حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بأكثر من 13 مليار دولار. 

وأكدت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد منذ قليل، أن البيت الأبيض يسعى للوصول للأصول المالية للشخصيات الروسية التي تم توقيع العقوبات عليها، قائلة:"نتقاسم المعلومات مع كندا وبريطانيا لملاحقة الأصول المالية للشخصيات الروسية المعنية بالعقوبات".

الضغوط على الشخصيات الروسية النافذة

وأشارت "ساكي"، إلى أن الرئيسي الأمريكي جون بايدن سيجتمع مع قادة النيتو والاتحاد الأوروبي في بروكسل لمناقشة  حرب روسيا على أوكرانيا، لافتة إلى أن الضغوط على الشخصيات الروسية النافذة قد أحدثت تأثيرًا كبيرًا. 

 جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في محاولة تسريع إيصال المساعدات إلى أوكرانيا، مؤكدة أن المساعدات العسكرية التي قدمتها أمريكا لأوكرانيا هي سبب تمكنهم من التصدي للهجمات الروسية.