رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتخاب العراق لعضوية لجنة القانون التجاري الدولي "الاونسترال"

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، انتخاب العراق لعضوية لجنة القانون التجاري الدولي "الاونسترال". 
ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع)، عن بيان المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف انه "تم انتخاب العراق لعضوية لجنة القانون التجاري الدولي (الاونسترال) للفترة من 2022 إلى 2028".

العراق.. مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة الكاظمي

وكان قد عقد مجلس الوزراء العراقي، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وزار رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس الاثنين، قناة كردستان 24 التي تعرضت لقصف صاروخي.

كما أجرى رئيس مجلس الوزراء، زيارة إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق عقب تعرضها لقصف بالصواريخ الباليستية.

ووصل الكاظمي إلى محافظة أربيل بمرافقه وزيرا الدفاع والداخلية في حكومته، وكان في استقباله رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني وعدد من المسؤولين فى الإقليم.

وتفقد الكاظمي الموقع الذي تعرض للقصف الصاروخي في مدينة أربيل عقب مباحثات موسعة مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، في أربيل بإقليم كردستان العراق، ورئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني، كلا على حدة، تطورات الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة التي تعرضت إلى قصف صاروخي فجر الأحد الماضي.

وكانت دوت عدة انفجارات متتالية قرب محيط مطار أربيل في إقليم كردستان العراق، في الساعات الأولى من صباح الأحد.

والانفجارات وقعت في ساعة مبكرة من ليل الأحد، سمع دويها قرب محيط المطار بمحافظة أربيل".
وأكدت مصادر، أن تلك الانفجارات "هجمات صاروخية لطبيعة شدتها ومكان الاستهداف حيث تقع القنصلية الأمريكية".

 

 

أخبار أخرى…

الزاملي من أربيل: العراق لا يهدد دول الجوار

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، إن العراق لا يهدد دول الجوار، وأن لديه علاقات حسن جوار مع جميع دول الجوار.

وكشف الزاملي لدى وصوله لمدينة أربيل اليوم على رأس وفد برلماني: إن "العراق مستهدف بشكل عام ومن كثير من الدول، لأن بعض هذه الدول لا تريد الاستقرار للعراق "،مؤكدا أن "هناك علاقات حسن جوار مع جميع دول الجوار".

وأضاف أنه "على دول الجوار أن تفهم أن العراق لا يهددها بل هو مفتوح أمامهم من أجل الاستثمار والعمل ، أن جميع دول الجوار محترمة لدينا".

 

أي عراقي لا يقبل استهداف أرضه 

وأكد النائب الأول أن "القرار عراقي وهذا توجه جميع العراقيين الذين يرفضون أن يكون قرارنا مرتبطاً بأي دولة، وأن أي عراقي لا يقبل استهداف أرضه وأبنائه"، مشددا  "إننا نرفض استهداف أي عراقي داخل الأراضي العراقية، وسيكون للبرلمان موقف واضح، أن الدورة الحالية للبرلمان تختلف عن الدورات السابقة ،وهناك اتفاق على أن العراق ذو استقلالية".

 

وكان قد وصل وفد نيابي، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي إلى أربيل، لمناقشة عدد من القضايا المهمة أبرزها حادثة استهداف المحافظة.