رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن: ملتزمون بإيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية

نشر
ملك الأردن
ملك الأردن

قال ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، إن الأردن ملتزم بإيجاد حل سلمي لقضايا المنطقة العربية، وخاصة القضية الفلسطينية.

وأضاف ملك الأردن، خلال تصريحات مشتركة مع المستشار الألماني أولاف شولتس في برلين، أن الأردن يقدّر الدعم السخي الدائم من قبل ألمانيا في مواجهة التحديات

وأشار الملك عبدالله الثاني، :"لدينا فرص كبيرة لتوسيع التعاون خاصة في المياه والطاقة والشراكة، ونود أن نعمل من أجل مواجهة التغيير المناخى وأيضا حلول ومشاريع أخرى".

وأوضح ملك الأردن: "نؤمن أن ألمانيا شريك حيوي فى موضوع اللاجئين والمجتمعات المضيفة".

وفي ذات السياق، توجه الملك الأردني، عبدالله الثاني إلى ألمانيا، اليوم الثلاثاء، في زيارة عمل، يلتقي خلالها الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وذلك بعد زيارة جلالته للنرويج.

ومن المقرر أن يعقد الملك مباحثات مع المستشار الألماني أولاف شولتس، في أول لقاء منذ توليه منصبه، بشأن آليات تعزيز الشراكة الثنائية والتعاون في المجالات كافة، فضلا عن بحث آخر المستجدات إقليميا ودوليا، ووفقا لما ذكرته قناة "المملكة" الأردنية.

ودائما ما يجري البلدان مشاورات ثنائية بشكل منتظم، لبحث التطورات في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك منذ بدأ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين أقيمت في عام 1965.

الجدير بالذكر، أن ألمانيا هي من أكثر الدول التي تسهم في دعم اللاجئين السوريين، الذين يستضيف الأردن أعدادا كبيرة منهم.

 

أخبار ذات صلة ..

الأردن والنرويج يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بحث ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، الإثنين، مع ملك مملكة النرويج هارالد الخامس، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد الملك عبدالله الثاني، خلال اللقاء الذي عقد في القصر الملكي، متانة العلاقات الثنائية، والحرص على البناء عليها.

كما التقى ملك الأردن، مع رئيس البرلمان النرويجي مسعود قره خاني، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون في المجالات كافة، لا سيما الاقتصادية والتنموية منها.

ملك الاردن والنرويج

وأكد الملك حرص بلاده على تعزيز آليات التعاون مع النرويج في التصدي للتحديات العالمية المتعلقة بالتغير المناخي وتعزيز الأمن الغذائي، ومواجهة آثار جائحة كورونا الإنسانية والاقتصادية.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، جدد الملك عبدالله الثاني التأكيد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس والتهدئة الشاملة، خصوصًا خلال شهر رمضان المبارك، مشددًا على أهمية مواصلة العمل من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

بدوره، أكد رئيس البرلمان النرويجي، أن زيارة ملك الأردن، فرصة للتواصل وبحث سبل تعزيز التعاون، خصوصًا في الفرص التجارية والاستثمارية.

وأشار إلى اهتمام الشركات النرويجية الكبرى بالاستثمار في الأردن، مثمنًا الدور المحوري للأردن في المنطقة وجهوده في استقبال اللاجئين ورعايتهم.