رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر: غدًا.."كتارا" تطلق المهرجان الثقافي التونسي

نشر
الأمصار

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، اليوم، عن إطلاق المهرجان الثقافي التونسي اعتباراً من غد الأربعاء وحتى 20 مارس الجاري، وذلك ضمن سلسلة من المهرجانات الثقافية التي تستهدف التقارب بين الأمم والشعوب، وإقامة جسور المودة والسلام بين دول العالم، في مجال الثقافة الإنسانية.
ويشتمل المهرجان على عروض "سينمائية، ثقافية، تراث، معارض وفنون".

ويفتتح المهرجان بعرض أول لفيلم "غدوة" وتعقب الفيلم حلقة نقاشية مع بطل الفيلم الفنان التونسي ظافر العابدين، وهو أيضاً مخرج الفيلم كما شارك في تأليفه إلى جانب السيناريست أحمد عامر، كما شارك في إنتاجه مع المنتجة التونسية درة بوشوشة.
وقد نجح الفيلم في حصد جائزة اتحاد النقاد "الفيبرسي" خلال عرضه في فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي، كما حصل على إشادات من الصحفيين والنقاد خلال عرضه في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.


وضمن فعاليات المهرجان الثقافي التونسي تنتظم أيام "17، 18، 19" من مارس الجاري موسيقى المالوف التونسية، وهي إحدى أنواع الموسيقى الكلاسيكية المنتشرة في المغرب العربي، التي ورثتها بلدان الشمال الإفريقي عن الأندلس، ووضعت كل دولة بصمتها الخاصة بها، في هذا الفن التراثي الرفيع.

كما يشتمل المهرجان كذلك على معرض للفن التشكيلي، وآخر للحرف اليدوية، وأمسية شعرية تقام في ساحة الإبداع، ويختتم المهرجان بعرض للأزياء التونسية وكورال المدرسة التونسية، ويقام حفل ختام المهرجان بدار الأوبرا.
تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي سبق وأن وقعت مذكرات تفاهم مع مدينة الثقافة التونسية على تبادل الزيارات، والتعاون والتنسيق في إطلاق مشاريع مشتركة، وقد شارك وفد من مدينة الثقافة التونسية في افتتاح الفعاليات المصاحبة لكأس العرب FIFA قطر 2021.

أخبار أخري..

ديانا حداد تحيي حفلا غنائيا بمهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية في العراق

تحيى النجمة ديانا حداد، حفلاً غنائيًا في العراق يوم الجمعة الموافق 18 من شهر مارس، وذلك ضمن حفل مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية، وتقدم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياتها.

وأحيت الفنانة ديانا حداد مؤخرًا حفلاً غنائيًا بمعرض إكسبو علي مسرح اليوبيل، وقدمت خلال الحفل "دويتو" مع الفنان حاتم العراقي الذي شاركها حفل السهرة الغنائية، وقدماً معاً أغنية "بين العصر والمغرب"، برفة الفرقة الموسيقية، والتي حملت في بدايتها موال مشترك بين العراقي وحداد.