رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. استشهاد وإصابة 3 من الشرطة الاتحادية بانفجار عبوة ناسفة في كركوك

نشر
كركوك
كركوك

استشهد وأصيب 3 من الشرطة الاتحادية بانفجارعبوة ناسفة استهدفت عجلتهم في محافظة كركوك.

ذكر مصدر أمني عراقي، قائلًا: "استشهد منتسب وأصيب إثنين أخرين نتيجة انفجارعبوة ناسفة استهدفت عجلة تابعة للشرطة الاتحادية ضمن ناحية الرشاد في محافظة كركوك".

وفي سياق متصل، عثرت قوة من الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، على قنابر هاون ومواد شديدة الانفجار في كركوك. 

وذكر بيان لقيادة الشرطة الاتحادية، أن "قوة من اللواء الآلي الثالث الفرقة الآلية شرطة اتحادية بالاشتراك مع قوة من فوج مغاوير الفرقة ومفرزة من كتيبة هندسة الميدان مسنودة بالجهد الاستخباري، واجب دهم وتفتيش منطقة (مجمع الشهيد) بناحية الرياض في محافظة كركوك". 

وأضاف البيان، أن" العملية أسفرت، عن العثور على 5 قنابر هاون مختلفة الأنواع، منها عبوتين ناسفتين نوع بلازما حديدية، جلكان سعة 10 لتر مملوء بمادة C4"، مشيرا إلى أنه "تم معالجة المواد وإتلافها موقعياً من قبل مفارز الجهد الهندسي".

أخبار أخرى…

الزاملي من أربيل: العراق لا يهدد دول الجوار

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، إن العراق لا يهدد دول الجوار، وأن لديه علاقات حسن جوار مع جميع دول الجوار.

وكشف الزاملي لدى وصوله لمدينة أربيل اليوم على رأس وفد برلماني: إن "العراق مستهدف بشكل عام ومن كثير من الدول، لأن بعض هذه الدول لا تريد الاستقرار للعراق "،مؤكدا أن "هناك علاقات حسن جوار مع جميع دول الجوار".

وأضاف أنه "على دول الجوار أن تفهم أن العراق لا يهددها بل هو مفتوح أمامهم من أجل الاستثمار والعمل ، أن جميع دول الجوار محترمة لدينا".

 

أي عراقي لا يقبل استهداف أرضه 

وأكد النائب الأول أن "القرار عراقي وهذا توجه جميع العراقيين الذين يرفضون أن يكون قرارنا مرتبطاً بأي دولة، وأن أي عراقي لا يقبل استهداف أرضه وأبنائه"، مشددا  "إننا نرفض استهداف أي عراقي داخل الأراضي العراقية، وسيكون للبرلمان موقف واضح، أن الدورة الحالية للبرلمان تختلف عن الدورات السابقة ،وهناك اتفاق على أن العراق ذو استقلالية".

 

وكان قد وصل وفد نيابي، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي إلى أربيل، لمناقشة عدد من القضايا المهمة أبرزها حادثة استهداف المحافظة.

 

أخبار أخرى..

العراق.. استهداف رتل للتحالف الدولي بعبوة ناسفة قرب الحدود الكويتية

أعلن مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، تعرض رتل دعم لوجستي للتحالف الدولي إلى تفجير في محافظة البصرة جنوبي العراق.

 

وأضاف المصدر أن “الانفجار تم عبر عبوة ناسفة بالقرب من منفذ جريشان في محافظة البصرة”، مشيرا إلى أن التفجير لم يخلّف عنه إي  إصابات بشرية أو أضرار مادية ليُكمل مسيرته إلى وجهته المقصودة.