رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميا.. "كاف" يعين طاقم تحكيم سنغالي لمواجهة الأهلي والمريخ بدوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن حكم مباراة الأهلي والمريخ السوداني في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021 / 2022.


دوري أبطال إفريقيا

ويتواجد الأهلي في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط خلف صن داونز المتصدر، جمعهم من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها، وتلقى خسارتين.

وهو نفس رصيد المريخ والهلال قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

ويتصدر صنداونز جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، وضمن الفريق الجنوب إفريقي الصدارة بغض النظر عن آخر مباراتين.

طاقم تحكيم سنغالي لمباراة الأهلي والمريخ

ويحكم المباراة طاقم تحكيم سنغالي بقيادة ماجيت نداي ويعاونه حاج ماليك سامبا كمساعد أول ونوح بانجورا كمساعد ثان وعيسي سا كحكم رابع.

ويراقب المباراة سيكون النيجيري كالي بابانجا.

وأدار نداي 4 مباريات من قبل لـ الأهلي، 3 منها في دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي مع نداي على سيمبا التنزاني في دور المجموعات عام 2019 بخمسة أهداف دون رد، وعلى صنداونز بهدفين دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2021.

وخسر الأهلي مع نداي أمام صنداونز بخمسة أهداف دون رد في ذهاب ربع النهائي عام 2019.

وفي كأس العالم للأندية، فاز الأهلي مع نداي على بالميراس 3-2 بركلات الترجيح ليحصد الميدالية البرونزية.

الأهلي فاز على المريخ وتعادل مع الهلال وتلقى خسارتين أمام صنداونز ذهابًا وإيابًا.

موعد المباراة والقنوات الناقلة وملعب اللقاء

ويلعب الأهلي مع المريخ الجمعة 18 مارس، وتقام المباراة على ملعب الأهلي We السلام، ويبدأ اللقاء في تمام الساعة السادسة مساء.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 3.

ويحتاج الأهلي لحصد 4 نقاط في آخر مباراتين لضمان الصعود مع صنداونز للدور ربع النهائي

 

صن داونز يؤكد احترامه للأهلي ويوضح حقيقة التعرض لحافلة المارد الأحمر

 

الأهلي
الأهلي

 

تلقى النادي الأهلي خطابًا من تلوبان موتسيبي، رئيس نادي صن داونز، اليوم الاثنين، يوضح فيه حقيقة ما تعرضت له حافلة فريق الأهلي فى طريقها لملعب المباراة. وقال رئيس نادي صن داونز، "إن تأخير وصول حافلة الأهلي كان بسبب زحام مرورى على الطريق المؤدى إلى ملعب FNB، الأمر الذى جعل جماهير صن داونز تختلط بحافلة فريق الأهلي".

وأضاف موتسيبي، "صن داونز يلتزم دائمًا بمعاملة النادى الأهلي بكل الاحترام والمودة التي يستحقها، بل ويحرص باستمرار على الحفاظ على العلاقة التاريخية التى تربطه بالنادي الأهلي، ويعمل على تطويرها الفترة المقبلة بما يخدم مصلحة الناديين والكرة الأفريقية، مؤك أ أنه يتمنى الخير للنادى الأهلي ورئيسه وكل المنتمين له".

وشدد مدير الكرة سيد عبدالحفيظ في جلسه مع اللاعبين، على أن غياب الروح أمام صن داونز هي احد اسباب توقيع العقوبة عليهم، وهددهم بمضاعفتها اذا استمر نفس المستوى والنتائج في اللقائين القادمين مع المريخ والهلال السوداني .

وقد ذكر مدير الكره ان الخساره واردة في كرة القدم، ولكن من الصعب ان الفريق البطل يخسر مرتين على التوالي مع نفس الفريق وبنفس الاخطاء، وقد حزر في وقفته مع الجميع من امكانيه استبعاد وفرض غرامات مالية عند الخروج عن النص والاعتراض على قرارات المدير الفني.

موسيماني: الفريق تحت ضغط شديد

كما شدد موسيمياني في مؤتمر صحفي عقب مباراة صن داونز، ان الفريق يلعب تحت ضغط شديد معتبراً أنه لا يوجد نادي في افريقيا اخد هذا العدد من المواجهات والمباريات المتتالية، لكن يجب علينا ألا نتمادى في المبررات والاعذار لهذه النتيجة وسنستمر في العمل.

كما طالب المدير الفني للاهلي على ضرورة غلق صفحة مباراة صن داونز، وتركيز اللاعبين بكل قوة لتخطي عقبات المريخ السوداني في المباراة القادمة، خاصة ان هذه المواجهة مصيرية لن تكون سهلة أبدًا، بعدما انتهى اللقاء الاخير بين الفريقين بفوز الاهلي بصعوبة ثم خسر المريخ مباراته امام الهلال ولذلك فهو لديه دافع قوي لتحقيق نتيجة افضل امام المارد الاحمر.

وأصدر نادي صن داونز بياناً رسمياً حول ملابسات تأخر وصولة أتوبيس النادي الأهلي فى مباراة الأمس، والتى انتهت بفوز بطل جنوب أفريقيا بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.