رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عروض ضخمة تنهال على شراء تشيلسي بعد رحيل أبراموفيتش

نشر
تشيلسي
تشيلسي

أوضحت تقارير صحفية إنجليزية عن تقديم عروض كثيرة، تبلغ نحو 200 مشترٍ لنادي تشيلسي الإنجليزي بطلب الحصول على ملكية النادي، وذلك بعد الإعلان عن طرحه للبيع، من قبل الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

 

200 عرض يرغبون في شراء نادي تشيلسي

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أنه تم نصح الأطراف المهتمة بتقديم طلبات لشراء تشيلسي قبل الموعد النهائي يوم الجمعة، وتقديم تقرير أساسي مفصل عن جميع المستثمرين وسط مخاوف متزايدة بشأن ملكية النادي.

كما تم طلب من الذين يعتزمون تقديم عرض قبل يوم 18 مارس، تقديم تفاصيل عن دوافعهم وتقديم تفاصيل عن الجهة الممولة لعملية الشراء، وكذلك خطط التطوير، حيث تقول مصادر قريبة من بيع أبطال أوروبا إن هناك 200 جهة مهتمة بشراء النادي.

ويقدم البنك التجاري Raine، ومقره نيويورك، المشورة إلى تشيلسي بشأن عملية البيع، فيما تتولى مارينا جرانوفسكايا مديرة نادي تشيلسي، تقدم أيضًا إرشادات للمجموعات المهتمة بالاستحواذ على النادي.

تشيلسي

وسيُطلب من مقدمي العروض تقديم دليل على خطاب الأموال، وقائمة كاملة من المستشارين، وخطة عمل وجدول زمني للإكمال لمرافقة عروضهم.

200 عرض لشراء نادي تشيلسي

ولكن، من المثير للاهتمام، أن يُطلب من المشترين المحتملين أيضًا تقديم دوافعهم لشراء النادي، وتقرير مفصل عن خلفية جميع المستثمرين وسط تركيز متزايد على قضية ملكية النادي المناسبة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفرضت الحكومة البريطانية عقوبات الأسبوع الماضي على أبراموفيتش، كجزء من ردّها على الغزو الروسي لأوكرانيا، نظرا للعلاقة الوطيدة التي تجمع رجل الأعمال مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجُمّدت كل أصول أبراموفيتش باستثناء النادي الذي سُمح له بمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم.

تشيلسي ينتزع فوزًا قاتلاً من نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

 

تشيلسي ضد نيوكاسل

انتزع فريق تشيلسي الإنجليزي بقيادة المدير الفني الألماني توماس توخيل فوزًا قاتلاً من أنياب ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن مباريات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الحالي 2021 / 2022.

أحرز كاى هافيرتز هدف الفوز القاتل لصالح تشيلسي في الدقيقة 89 من زمن المباراة.

ترتيب تشيلسي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي
بهذه النتيجة، يحتل تشيلسي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة، بينما يحتل نيوكاسل المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة.

لاعبي تشيلسي

كان تشيلسي قد تفوق أمام نيوكاسل يونايتد في الدور الأول، التى انتهت بنتيجة 3 / 0 في منافسات الجولة العاشرة.

ويخوض تشيلسي مباراة نيوكاسل باحثا عن حصد النقاط الثلاث، لمواصلة مشواره المميز في بطولة الدوري الإنجليزي، ودخول الصراع مع فريق ليفربول على مطاردة مان سيتي على الصدارة.

ويأمل البلوز الفوز أيضًا لتعويض جماهيره على خسارته لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية على يد ليفربول بركلات الترجيح 11-10، في المباراة التي احتضنها ملعب "ويمبلي" في لندن.

وفى المقابل يدخل نيوكاسل هذه المواجهة الصعبة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية لتعزيز موقف الفريق في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة أن الفريق يعد من الفرق المهددة بالهبوط.

مستثمر جديد يرغب في شراء تشيلسي

وظهر اسم جديد على الساحة نحو الحصول على حق شراء نادي تشليسي الإنجليزي، وهو السير مارتن بروتون، رجل الأعمال البريطاني، ورئيس نادي ليفربول السابق.

وكشف موقع شبكة «سكاي نيوز» أن مارتن بروتون، رجل الأعمال البريطاني ورئيس نادي ليفربول السابق، أصبح أحدث المرشحين لشراء نادي تشيلسي في المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر أن تشيلسي تفوق أمام نيوكاسل يونايتد في الدور الأول التى انتهت بنتيجة 3 / 0 في منافسات الجولة العاشرة.