رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد برلماني مصري يلتقي ولي عهد الكويت ويزور مجلس الأمة

نشر
وفد برلماني في الكويت
وفد برلماني في الكويت

شارك النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضمن وفد البرلمان المصري برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في لقاء ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد، في قصر بيان، وكذا زيارة مجلس الأمة الكويتي.

النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب

وفد برلماني في الكويت

وكان في استقبال الوفد المصري رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، الذي أكد متانة العلاقات بين البلدين.

وناقش الجانبان سبل توحيد المواقف، وبحث تطورات الأوضاع الدولية، وكذا الموضوعات والقضايا التي تهم الجانبين، وآخر التطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، إضافة إلى سبل تنسيق المواقف المشتركة في المحافل البرلمانية القارية والدولية.

حضر اللقاء كل من نائب رئيس مجلس الأمة، أحمد الشحومي، والنائب خالد عايد العنزي، والنائب مبارك العجمي، وسفير مصر لدى الكويت، أسامة شلتوت، وأمين عام مجلس الأمة، عادل اللوغاني.

وفي سياق آخر، أنهت بورصة الكويت تعاملات يوم الإثنين، باللون الأحمر بعد البداية الخضراء في مستهل الجلسة؛ حيث هبط مؤشرها العام 1.11%، وانخفض السوق الأول 0.94%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي تراجعاً بنسبة 0.53% و1.69% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم 244.10 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 12.228 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة تُقدر بنحو 58.44 مليون دينار بارتفاع نسبته 36.6% عن سيولة أمس البالغة 42.79 مليون دينار.

قطاعياً، تراجعت مؤشرات 12 قطاعاً اليوم بصدارة الرعاية الصحية بانخفاض كبير نسبته 34.97% بضغط رئيسي من هبوط سهم "ميدان" بنحو 45.83% متصدراً القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة، في حين تصدر سهم "أم القيوين" القائمة الخضراء بنمو قدره 10%.

في المقابل، ارتفع قطاع التأمين وحيداً بنسبة 0.15% بدفع رئيسي من صعود سهم "الخليج للتأمين" بنحو 0.56%، مع استقرار سهم "وربة" وتراجع "الكويت للتأمين" بواقع 0.94%.

وحقق سهم "كيبكو" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.71 مليون دينار مُتراجعاً بنحو 1.95%؛ وذلك بالتزامن مع إعلان الشركة اليوم توصلها إلى اتفاق مبدئي لتنفيذ صفقة اندماج عن طريق الضم مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

فيما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضا 14.56 نقطة ليقفل عند مستوى 24752.46 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 89 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم تقاسمتها 4158 صفقة.

وفي سياق آخر، رفعت السعودية أسعار النفط لجميع المناطق مع ارتفاع أسعار النفط الخام في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا إلى أكثر من 115 دولارًا للبرميل.

رفعت أرامكو السعودية التي تسيطر عليها الدولة، علاوة سعر خامها العربي الخفيف، لشحنات الشهر المقبل إلى آسيا إلى 4.95 دولار للبرميل فوق مستوى معيار سعر الخام القياسي الذي تستخدمه، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

وتمثل العلاوة السعرية لشهر أبريل زيادة بمقدر 2.15 دولار للبرميل عن سعر مارس وأعلى علاوة للدرجة الرئيسية منذ أن بدأت بلومبرج في تجميع البيانات في عام 2000. كان من المتوقع أن ترفع أرامكو الأسعار بمقدار 1.70 دولارا ، وفقا لمسح شمل التجار والمصافي.

كما رفعت أرامكو أسعار الدرجات الأخرى لآسيا بما يصل إلى 2.70 دولار للبرميل.

رفعت أرامكو جميع الأسعار للعملاء في الولايات المتحدة بمقدار دولار، وتلك الخاصة بشمال غرب أوروبا بما يتراوح بين 1.20 دولار و 2.10 دولار. بالنسبة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط​​، ارتفعت الأسعار بما يصل إلى 2 دولار.