رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المسوري: فشل جلسة الأعلى للدولة يظهر تشكيك أعضائه في نوايا وليامز

نشر
 عضو المجلس الأعلى
عضو المجلس الأعلى للدولة صفوان المسوري

قال عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا صفوان المسوري، إن مبادرة المستشارة الأممية ستيفاني وليامز بتسمية لجنة من 12 عضوا من مجلسي النواب والدولة، قد تُفهم أنها محاولة لتجاوز التعديل الدستوري الأخير (الثاني عشر) الذي يحوي مسارا مماثلا لتشكيل لجنة من المجلسين للنظر في مسودة الدستور أو وضع قاعدة دستورية تجرى على أساسها الانتخابات المقبلة. 

وأضاف المسوري، أن “فشل جلسة المجلس الأعلى للدولة الأخيرة يُظهر أن أغلبية أعضاء المجلس تشكك في نوايا المستشارة الأممية ستيفاني وليامز بتشكيل لجنة من 6 أعضاء من مجلسي النواب والدولة”. 

وأكد أن لجنة (6 + 6)  تهدف إلى خلط الأوراق واستلاب صلاحيات لجنة (12 + 12) التي ينص عليها التعديل الدستوري الذي توافق عليه المجلسان.

 

أخبار أخرى..

ليبيا.. المنفي يلتقي برئيس وأعضاء حزب العدالة والبناء

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، الأحد، مع رئيس حزب العدالة والبناء، عماد البناني، وذلك لتبادل الآراء حول التطورات السياسية في البلاد.

وبحث الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء الحزب، أهمية تعزيز التوافق بين كل أطراف العملية السياسية والحفاظ على الاستقرار.

المنفي

وناقش الاجتماع المضي قُدماً نحو تحقيق الاستحقاقات الانتخابية وتلبية تطلعات الليبيين في بناء دولة آمنة ومستقرة.

عقد محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، اليوم، اجتماعًا مصغرًا مع ستيفاني وليامز، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، مبادرتها بشأن وضع قاعدة دستورية للانتخابات التي من المقرر إجرائها في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع السياسية ليبيا، إضافة إلى مناقشة مبادرة وليامز؛ لتشكيل لجنة من مجلسي النواب والأعلى للدولة لوضع قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات في أقرب وقت بما يساهم في إيجاد مقترحات توافقية لحل الأزمة الليبية.

 

دعم الاستقرار في ليبيا

وأشادت ويليامز بجهود المنفي لدعم الاستقرار في ليبيا ووقوفه على مسافة واحدة من الجميع، مؤكدة أن البعثة تهدف من خلال المبادرة التي أطلقتها لإرساء الاستقرار وإجراء الاستحقاقات الانتخابية.

وأطلعت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، ستيفاني وليامز، الأربعاء، المجلس الرئاسي الليبي على تفاصيل مبادرة "6+6" لإيجاد قاعدة دستورية للانتخابات.