رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العناني وسفيرة الإمارات بالقاهرة يناقشان تعزيز التعاون في السياحة والآثار

نشر
خلال اللقاء
خلال اللقاء

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، السفيرة مريم خليفة الكعبي السفيرة الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين الدولتين في مجال السياحة والآثار.

حضر اللقاء الوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

واستهل الدكتور العناني اللقاء بالترحيب بالسفيرة متمنياً لها التوفيق في مهام منصبها وإقامة طيبة وممتعة في مصر، كما أشار إلى العلاقات الوطيدة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات ولاسيما في مجال السياحة والآثار.

بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إمكانية تنظيم عدد من المعارض المؤقتة للآثار المصرية بدولة الإمارات العربية المتحدة ولا سيما بعد نجاح معرض دبي إكسبو 2020، موضحًا أن الوزارة شاركت في هذا المعرض بتابوت أثري للعرض بالجناح المصري المقام بالمعرض.

وخلال اللقاء أشادت السفيرة بالنجاح الذي حققته احتفالية موكب المومياوات الملكية، وكذلك الأقصر طريق الكباش.

وأعربت مريم خليفة الكعبي، عن إعجابها الشديد بالحضارة المصرية العريقة.

جاء ذلك خلال لقائه بالسفيرة مريم خليفة الكعبي السفيرة الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين الدولتين في مجال السياحة والآثار، وذلك بحضور مفوض داليا عبدالفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة السياحة والآثار.

 

الإمارات وكورونا

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن تقديم 7,640 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ 24 الماضية وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 24,329,332 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 245.99 جرعة لكل 100 شخص.

 يأتي ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد-19 وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19.

كما أعلنت الوزارة، في الكشف عن 323 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 883,593 حالة.

وأكدت الوزارة شفاء 1,168 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 845,476 حالة.