رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: ضبط 101 مهاجراً غير شرعي قبالة سواحل البلاد

نشر
هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

أعلنت السلطات التونسية، السبت، ضبط 101 مهاجراً غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة، أثناء محاولتهم اجتياز سواحل البلاد نحو السواحل الأوروبية.

هجرة غير شرعية

جاء ذلك في بيان للناطق الرسمي باسم إدارة الحرس (الدرك) التابعة لوزارة الداخلية حسام الدين الجبابلي، عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك".

وأفاد البيان بأن "وحدات الحرس ببحري الوسط (بالساحل الشرقي) تمكنت، أمس الجمعة، من إحباط عمليتي اجتياز للحدود البحرية خلسة، وضبط مركبين بحريين و24 مجتازاً تونسياً و39 مجتازاً يحملون جنسيات دول إفريقية مختلفة".

وأضاف أن "فرقة الإرشاد البحري للحرس بصفاقس (جنوب)، تمكنت خلال نفس الفترة، من إلقاء القبض على شخص مُفتّش عنه من أجل مساعدة أشخاص على مغادرة التراب التونسي خلسة".

وبحسب البيان ذاته "تمكن أعوان مركز الحرس الوطني بالعامرة من محافظة صفاقس، خلال نفس اليوم، من ضبط تونسيين و6 أفارقة يعتزمون المشاركة في إحدى عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة".

إحباط عمليات غير شرعية

وفي ولاية نابل (الساحل الشرقي)، ذكر البيان أن "وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني تمكنت من إحباط 3 عمليات اجتياز للحدود البحرية بطريقة غير شرعية وضبط 3 مراكب بحرية على متنها 28 مجتازاً تونسياً".

هجرة غير شرعية

وفي طبلبة من محافظة المنستير (ساحل شرقي) تمكنت دورية تابعة لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني من ضبط شخص مفتش عنه من أجل تكوين وفاق (تنظيم غير قانوني) بغاية اجتياز الحدود البحرية خلسة، وتم الاحتفاظ به حسب تعليمات النيابة العمومية"، حسب البيان.

وأوضح الحرس الوطني التونسي أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن جميع من جرى ضبطهم حسب تعليمات النيابة العمومية".

وبوتيرة شبه أسبوعية، تعلن السلطات التونسية إحباط محاولات هجرة غير نظامية إلى سواحل أوروبا وضبط مئات المهاجرين، من تونس أو دول إفريقية أخرى.