رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حريق داخل منزل في بغداد والدفاع المدني تنقذ 6 نساء

نشر
حريق بمنزل في بغداد
حريق بمنزل في بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع داخل منزل متخذ لخزن البنزين، وإنقاذ 6 نساء بينهم امرأة كبيرة مقعدة، في منطقة حي الإعلام جنوب غربي بغداد بالعراق.

وذكرت المديرية في بيان، أن "فرقها طوقت واقتحمت المنزل بهدف الوصول إلى العائلة المحاصرة بألسنة اللهب وانقاذ جميع أفرادها بالتزامن مع عمليات إخماد حريق الوقود المشتعل لتنهي الحادث دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم أضرارها المادية".


وأضاف البيان، أن "سبب الحريق كان نتيجة الأهمال بتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني وتخزين أصحاب المنزل كميات كبيرة من وقود البنزين الخطر داخل المنطقة السكنية".

 

 

 

 

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية العراقي يلتقي نظيره الفنزويلي ويدعو لتضافر الجهود الاقتصادية

التقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، مع نظيره الفنزويلي، فيليكس بلاسنسيا كونزاليس، داعيًا إلى تضافر جهود الدول المنتجة للنفط لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن "وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى مع نظيره وزير خارجية فنزويلا فيليكس بلاسنسيا كونزاليس، على هامش أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي، وأجرى الجانبان محادثات سياسية تطرقت إلى مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية، والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد وزير الخارجية العراقي، بحسب البيان "حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المُختلِفة لتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة"، مُشيراً إلى "أهمِّية التنسيق في المحافل الدوليَّة، والأمم المتحدة، والعمل على إشاعة ثقافة الحوار، والسلم، وضمان استتباب الأمن، والاستقرار في دول العالم كافة".

كما دعا إلى "تضافر جهود الدول المنتجة للنفط لمواجهة التحديات الاقتصادية الخطيرة التي تواجه العالم".

وبدوره، أكد وزير خارجية فنزويلا، رغبة بلاده "في تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق"، مشيراً إلى "ضرورة العمل على استثمار العلاقات، وبحث سبل ارتفاع أسعار النفط وانعكاساته على دول منظمة أوبك".

 

أخبار أخرى..

 

العراق.. الغانمي يصل كربلاء ويعقد اجتماعًا أمنيًا مع قيادة العمليات

وصل وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم السبت، إلى محافظة كربلاء.

ذكر بيان حكومي، أن "الغانمي وصل إلى محافظة كربلاء، للاطلاع على الخطة الخاصة بزيارة النصف من شعبان".
وأعلنت قيادة عمليات كربلاء في وقت سابق، وضع خطة لتأمين زيارة النصف من شعبان.

كما وصل أيضا إلى قيادة عمليات كربلاء نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، ورئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله، وقائد القوات البرية، من أجل عرض خطة زيارة النصف من شعبان.


أخبار أخرى..

العراق.. إحباط محاولتي تسلل لداعش غربي الأنبار

أعلن الحشد الشعبي في العراق، إحباط محاولتي تسلل لفلول "داعش" الإرهابي على طريق القائم - عكاشات غربي الأنبار.

 وذكر بيان للحشد، أنه ورد معلومات استخبارية ومشاهدة اعداد من عناصر فلول "داعش" الارهابي من خلال الرصد المستمر لقوات اللواء 19 بالحشد الشعبي".

وأضاف البيان، أن عناصر داعش الارهابي استخدموا الدراجات النارية والتي كانت محملة بالعبوات الناسفة تمهيدا للهجوم على قاطع اللواء بعد اشغال القوات بتفجير العبوات الناسفة على النقاط المرابطة بطول 32 كيلومترا.

وتمكنت قوات اللواء 19 بالحشد الشعبي من احباط محاولتي التسلل، ما أجبر "الدواعش" الارهابيين على الفرار".