رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الغانمي يصل كربلاء ويعقد اجتماعًا أمنيًا مع قيادة العمليات

نشر
الغانمي يصل كربلاء
الغانمي يصل كربلاء

وصل وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم السبت، إلى محافظة كربلاء.

 

ذكر بيان حكومي، أن "الغانمي وصل إلى محافظة كربلاء، للاطلاع على الخطة الخاصة بزيارة النصف من شعبان".


وأعلنت قيادة عمليات كربلاء في وقت سابق، وضع خطة لتأمين زيارة النصف من شعبان.
 

كما وصل أيضا إلى قيادة عمليات كربلاء نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، ورئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله، وقائد القوات البرية، من أجل عرض خطة زيارة النصف من شعبان.

 

 

 

 

 


أخبار أخرى..

العراق.. إحباط محاولتي تسلل لداعش غربي الأنبار

أعلن الحشد الشعبي في العراق، إحباط محاولتي تسلل لفلول "داعش" الإرهابي على طريق القائم - عكاشات غربي الأنبار.

 وذكر بيان للحشد، أنه ورد معلومات استخبارية ومشاهدة اعداد من عناصر فلول "داعش" الارهابي من خلال الرصد المستمر لقوات اللواء 19 بالحشد الشعبي".

وأضاف البيان، أن عناصر داعش الارهابي استخدموا الدراجات النارية والتي كانت محملة بالعبوات الناسفة تمهيدا للهجوم على قاطع اللواء بعد اشغال القوات بتفجير العبوات الناسفة على النقاط المرابطة بطول 32 كيلومترا.

وتمكنت قوات اللواء 19 بالحشد الشعبي من احباط محاولتي التسلل، ما أجبر "الدواعش" الارهابيين على الفرار".

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الجمعة، مقتل أربعة إرهابيين بضربتين جويتين على سلسلة جبال مامة الواقعة في محافظة كركوك شمال البلاد.
وأفادت الخلية  في بيان، بأنه "بعملية أمنية وبناء على معلومات استخبارية دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبمتابعة وتنسيق خلية الاستهداف التابعة ل‍قيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجوية ضربتين جويتين بواسطة طائرة (إف 16) على أحد الأوكار الإرهابية في سلسلة جبال مامة التابعة لقضاء الدبس في محافظة كركوك شمال البلاد".


وأضاف البيان أن "الضربتان أسفرتا عن مقتل أربعة إرهابيين أحدهم قيادي بما يسمى (ولاية كركوك) وهو المسؤول عن عدد من القناصين الذين كانوا متواجدين داخل أحد الأوكار الإرهابية في محافظة كركوك".. مشيرا إلى استمرار القوات الأمنية في ملاحقة العناصر الإرهابية في البلاد.
وتتزامن تصاعد سير العمليات العسكرية والإجراءات الأمنية مع مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات لـ "داعش" على النقاط الأمنية والمناطق، حيث أن تلك الجهود الحثيثة ستضع حدا للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين وتؤكد على سيطرة المؤسسات العسكرية على الأوضاع الأمنية في البلاد.

هجوم إرهابي

وفي سياق اخر، كشفت قيادة قاطع عمليات سامراء في العراق، أمس الخميس، تفاصيل التصدي لهجوم إرهابي استهدف القاطع.