رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. إصابة العشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر
عشرات الفلسطنيين
عشرات الفلسطنيين في مسيرة ضد الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطنيين بالاختناق الشديد جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان التي دعت إليها حركة فتح نصرة للأسرى في سجون الاحتلال وتضامنا مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

 

وقال الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي: إن “قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتلت أسطح منازل المواطنين وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين مما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، وعولجوا جميعهم ميدانيا”.

 

وأضاف، أن مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال، تصدى لهم الشبان خلالها بالحجارة من مسافات قريبة وأجبروهم على الفرار ومنعوهم من اقتحام البلدة، مشيرا إلى قيام الشبان بإحراق عشرات الإطارات المطاطية قرب مستعمرة قدوميم المقامة عنوة على أراضي القرية .

وكانت قد انطلقت المسيرة رغم غزارة الأمطار بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة واسعة من المواطنين ونشطاء إسرائيليين تنديدا بممارسات إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق الأسرى ونُصرةً لأهالي حي الشيخ جراح في القدس.

 

أخبار أخرى…

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل ماضية في تخريب فرص حل الدولتين

قالت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن “إسرائيل ماضية في تخريب فرص حل الدولتين في ظل صمت دولي رهيب”.

 

وأكدت الوزارة، أن التصعيد الحاصل في عدوان قوات الاحتلال والمستوطنين يعكس سياسة مُمنهجة تهدف إلى تفجير الأوضاع وتنفيذ المزيد من المُخططات الاستعمارية التوسعية في الضفة الغربية المُحتلة بما فيها القدس الشرقية.

 

كما حملت الخارجية - في بيان لها اليوم الجمعة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكات قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين الإرهابية وتداعياتها على ساحة الصراع، مؤكدة أن حكومة الاحتلال برئاسة نفتالي بينيت تقوم بتدمير فرص تحقيق السلام على أساس مبدأ حل الدولتين، وتبني بقوة الاحتلال نظامها الاستعماري العنصري في فلسطين المحتلة.


وأكدت الخارجية الفلسطينية، على دعوتها للمجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك فورًا لوقف هذه الانتهاكات المُتصاعدة وخاصة في ظل غياب أي فعل أو حتى إدانة لهذه الانتهاكات من قبل المجتمع الدولي، حيث تستغل إسرائيل الأزمة الدولية الحالية وتصعد من انتهاكات في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة.