رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل ماضية في تخريب فرص حل الدولتين

نشر
وزارة الخارجية والمُغتربين
وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن “إسرائيل ماضية في تخريب فرص حل الدولتين في ظل صمت دولي رهيب”.

 

وأكدت الوزارة، أن التصعيد الحاصل في عدوان قوات الاحتلال والمستوطنين يعكس سياسة مُمنهجة تهدف إلى تفجير الأوضاع وتنفيذ المزيد من المُخططات الاستعمارية التوسعية في الضفة الغربية المُحتلة بما فيها القدس الشرقية.

 

كما حملت الخارجية - في بيان لها اليوم، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكات قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين الإرهابية وتداعياتها على ساحة الصراع، مؤكدة أن حكومة الاحتلال برئاسة نفتالي بينيت تقوم بتدمير فرص تحقيق السلام على أساس مبدأ حل الدولتين، وتبني بقوة الاحتلال نظامها الاستعماري العنصري في فلسطين المحتلة.


وأكدت الخارجية الفلسطينية، على دعوتها للمجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك فورًا لوقف هذه الانتهاكات المُتصاعدة وخاصة في ظل غياب أي فعل أو حتى إدانة لهذه الانتهاكات من قبل المجتمع الدولي، حيث تستغل إسرائيل الأزمة الدولية الحالية وتصعد من انتهاكات في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

 

أخبار أخرى…

القيادة الفلسطينية تؤكد مواصلة الحوار مع القطاع الخاص باعتباره شريك بمعركة التحرير

عقدت القيادة الفلسطينية، اجتماعا لها، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأطلع أبو مازن أعضاء القيادة على آخر التطورات فيما يتعلق بالصعيدين الداخلي والخارجي، حيث جرى نقاش مفصل حول القرارات التي اتخذت من المجلس المركزي في دورته الأخيرة، وآليات تنفيذها والاتصالات التي قامت بها اللجان المكلفة باطلاع دول العالم على هذه القرارات، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التلاحم الوطني والشروع في حوار وطني على صعيد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وعلى الصعيد الوطني الأوسع.

كما جرى التأكيد على مواصلة الحوار مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص الفلسطيني باعتبارهم شركاء أصيلين في معركة التحرير والبناء والاستقلال.

وأشادت القيادة الفلسطينية – بحسب وكالة وفا - بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وفي المقدمة منها صمود أهل القدس والمخيمات والأسرى الأبطال وعائلاتهم.

كما توجهت القيادة الفلسطينية بتحية فخر واعتزاز للدور الكبير الذي يقوم بها الفلسطينيين في القرى والمدن والمناطق المستهدفة، في إطار المقاومة الشعبية "التي ندعو لتوسيعها لتكون شاملة في كل مكان".

وأكدت القيادة الفلسطينية على الدور الهام للجاليات الفلسطينية في العالم أجمع، وأهمية وحدتها تحت راية فلسطين.

كما دعت القيادة الفلسطينية جميع القوى السياسية والمنظمات الشعبية إلى تكثيف اتصالاتها مع الأحزاب والمنظمات العربية والدولية من أجل حشد الطاقات لدعم الموقف الفلسطيني.

فلسطين.. عضو اللجنة التنفيذية لـ "فتح" يلتقي وزير خارجية إسرائيل

فيما أعلن عضو اللجنة التنفيذية لحركة "فتح" الفلسطينية حسين الشيخ أنه التقى وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد، وبحث معه ملفات إقليمية ودولية.

وقال الشيخ في تغريدة عبر "تويتر" إنه أكد لوزير خارجية إسرائيل ضرورة وجود أفق سياسي يرتكز على الاتفاقيات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية ووقف الإجراءات الأحادية التي تعيق حل الدولتين، وأضاف أنه تم بحث الوضع الإقليمي والدولي بينهما.

وصرح مسؤولون كبار في السلطة الفلسطينية للقناة الإسرائيلية الثانية عشرة أنهم يعتزمون زيادة وتيرة الاجتماعات مع الوزراء الإسرائيليين في محاولة لإيجاد أفق سياسي لحل الدولتين.

فلسطين.. إصابة شرطيين إسرائيليين بعملية طعن في القدس القديمة

وأصيب شرطيين إسرائيليين، بعملية طعن في القدس القديمة، وتم إطلاق النار من جانب قوات الاحتلال على المنفذ.

وأفادت مصادر بإغلاق قوات الاحتلال، باب العامود وكافة مداخل الأقصى بعد إصابة إثنين من قواتهم في سوق القطانين بالبلدة القديمة، وسط استنفار كبير لقوات الاحتلال في المنطقة.

ومن جانب أخر، أعلنت السلطات الصحية في فلسطين، وفاة سيدة وطفلة، بالاضافة إلى عدة إصابات بعضها خطيرة، وذلك في حادث سير قرب مدخل النبي يونس شمال الخليل.

وأفادت الشرطة في رام الله، بأنها شرعت في فتح تحقيق عاجل لمعرفة تفاصيل الحادثة، مؤكدة أن السائق موقوف لدى جهاز الشرطة.