رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الانتخابات الصومالية تجري اقتراع غدًا على ثلاث مقاعد فى ولاية غلمدغ

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة الانتخابات الصومالية، بولاية غلمدغ الإقليمية، عن تأجيل انتخابات على ثلاثة مقاعد بمجلس الشعب الفيدرالي في مدينة غالكعيو.

وقال بيان للجنة إنه تم تأجيل الموعد إلى غدآ السبت، حيث سيتم تسجيل المرشحين والإعلان عن المندوبين وقبول طلبات المرشحين للمقاعد الثلاثة وفي في الثالث عشر من الشهر مارس الجاري، سينتخب المندوبون ممثليهم بالمجلس.

هذا وتجري عملية انتخابات أعضاء مجلس الشعب الصومالي، على قدم وساق في جميع الإدارات الإقليمية في البلاد.

أخبار أخري..

إنتهاء الخلاف بين رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي ونائبه.

أشارت تقارير إلى حل الخلاف الذي نشب بين رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي  ونائبه يوسف دبغيد من مدينة “بلدوين” عاصمة إقليم هيران، حيث نجح الطرفان في التوصل إلى إتفاق.

ودفع الخلاف بين أعلى مسؤولين في هيرشبيلي في إدارة انتخابات مقاعد في مجلس الشعب كان مقررا أن تعقد في بلدوين، رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي إلى اتخاذ قرار بالعودة إلى جوهر عاصمة هيرشبيلي.

وكشفت مصادر عن أن نائب رئيس رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي الذي كان مصرا على حجز مقاعد لبعض المرشحين تراجع عن موقفه، ووافق على إجراء انتخابات تتسم بالشفافية وهو ما كان يدعو إليه الرئيس غودلاوي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي اتخذ قرارا بإجراء انتخابات ذات مصداقية في بلدوين خشية أن تؤدي محاولة إقصاء بعض المرشحين إلى مشاكل سياسية وأمنية في المدينة التي شهدت يوم الثلاثاء اشتباكات أدت إلى قتلى وجرحى بسبب الخلاف في الانتخابات بين رئيس ولاية هيرشبيلي الصومالية علي غودلاوي ونائبه.

دار الخلاف بين أعلى مسؤولين في هيرشبيلي في إدارة انتخابات مقاعد في مجلس الشعب

لقي محمد حسين محمود قائد شرطة مدينة بلدوين مصرعه في اشتباكات دارت بين شرطة المدينة والشرطة العسكرية “هرمعد”.

وبحسب مصادر فإن عناصر من الشرطة المعروفة بـ”هرمعد” والتي انتشرت في البلدة مطلع الشهر الجاري دخلت مركز الشرطة في المدينة وتبع ذلك مشاجرة أدت إلى مقتل قائد الشرطة باصاص القوات شبه العسكرية.

هذا ولم يصدر حتى الآن تعليق رسمي من إدارة ولاية هيرشبيلي على الحادث الواقع في مدينة بلدوين مركز إقليم هيران بالولاية.