رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الجزائرية: تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

نشر
اصابات كورونا
اصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أنه تم تسجيل 20 إصابة جديدة، وحالة وفاة واحدة، فيما تماثل 22 مريضا للشفاء، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية - في بيان اليوم - أن إجمالي الحالات المصابة بلغ ٢٦٥ ألفا و٣٦٦ حالة، من بينها ٢٣ إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء ١٧٧ ألفا و٩٧٧ شخصا .

وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ ٦ آلاف و٨٦١ حالة ، فيما يتواجد حاليا ١٠ مرضى في العناية المركزة.

 

ونوهت إلى أن ٣٤ ولاية، من أصل ٥٨، لم تسجل أي حالة خلال ال24 ساعة الماضية، فيما سجلت ١٤ ولاية أخرى من حالة واحدة إلى 9 حالات، في الوقت الذي لم تسجل أي ولاية أزيد من عشر حالات.

 

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب الكورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية.

 

تونس تحذر من انتشار فيروس كورونا من جديد 

أكد رئيس الحملة الوطنية التونسية للتلقيح ضد كورونا هاشمي الوزير، أن مستوى المناعة ضد كورونا ينخفض بمرور مدة تصل إلى 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، لافتا إلى إمكانية عودة انتشار جائحة كورونا في شكل ارتدادات قد تكون من عواقبها تسجيل زيادة في الاصابات.

 

وحذر رئيس الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا في تصريح لاذاعة الديوان إف إم، من أن حاملي الأمراض المزمنة كالسكري والسمنة وضغط الدم والأشخاص المسنين عادة ما تكون لهم عوامل اختطار اكثر بما يشير الى ضرورة تلقيهم لجرعة تعزيز المناعة حتى يكونوا بمنأى عن اية تعكرات ناتجة لتعرضهم للاصابة بكورونا في الفترة المقبلة.

 

وقال الوزير إن تراجع الإقبال على مراكز التلقيح بلغ في الفترة الأخيرة مستوى قياسيا حيث أن نسبة الأشخاص الملقحين يوميا لا تتجاوز 1 بالمائة من مجموع المدعوين الى مراكز التلقيح البالغ عددها 100 مركز بكامل جهات البلاد.

 

اقتراح برفع سعر الرغيف في تونس 

اقترح عدد من أصحاب المخابز بولاية صفاقس التونسية، رفع الدعم عن الخبز وبيعها بتكلفته الحقيقية، وذلك عملا بما صرحت به وزيرة التجارة مؤخرا.

 

وأفاد رئيس الغرفة الجهوية لاصحاب المخابز بصفاقس، عبودة البرشاني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء(وات)، خلال اجتماع انعقد، بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس،ان هذا المقترح الذي اجمع عليه أرباب المخابز بالجهة، والذي سيتم تدارسه مع الغرفة الوطنية للمخابز يوم 15 مارس الجاري، يأتي على خلفية تأخر سلطة الاشراف في صرف مستحقات أصحاب المخابز، لأكثر من 10 اشهر.

 

ودعا ذات المتحدث، وزارة التجارة، الى التعجيل بصرف مستحقات الدعم لارباب المخابز في اقرب الآجال، سيما وان اكثر من 300 مخبزة مصنفة بصفاقس باتت مهددة بالغلق والافلاس نظرا لعجز اصحابها عن خلاص مزوديهم بمادة الفارينة وغيرها من المصاريف، مثل تكاليف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمحروقات والماء والكهرباء وأجور العمال.

 

واكد قوله "هذا المقترح الذي اتفق عليه اصحاب المخابز بصفاقس اليوم بالاجماع ان لم تتبناه الغرفة الوطنية للمخابز يوم 15 مارس الجاري فانه سيتم تفعيله على مستوى جهة صفاقس".