رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد تفقده جناح القاهرة بـ"إكسبو".. وزير الدعوة السعودي: مصر تشهد نقلة نوعية في ظل قيادة السيسي

نشر
الأمصار

تفقد الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، جناح مصر بمعرض "إكسبو دبي".

وقال آل الشيخ:"زرت جناح مصر بالمعرض، ووجدت ما يسرني من العمل الجبار، الذي يكشف عن جهود مصر الشقيقة وأبناء مصر من تاريخ عريق".

وأثنى آل الشيخ على الجهود المبذولة في الجناح المصري بمعرض "إكسبو دبي"، وقال إنها تجمع بين الماضي والحاضر والرؤية المستقبلية التي تجعل الإنسان العربي يشرف بأن يكون عربيا لما فيه من حضارة وتاريخ.

ووجه وزير الشئون الإسلامية بالسعودية، التهنئة لمصر شعبآ وقيادة على هذا التاريخ العظيم و الإنجازات والتطلعات إلى مستقبل مشرق، مشيراً إلى أن مصر تشهد نقلة نوعية وتطور وتسابق الزمن لتحقيق مزيد من الإنجازات، في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، ترأس، اجتماعات الدورة الثالثة عشرة لأعمال المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي، بالقاهرة، فبراير الماضي.

واستعرض المجلس، تجارب وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في المواصفات الفنية والعمرانية في بناء المساجد وأعمال الصيانة، وتبادل الخبرات والأنظمة في مجال تعيين الأئمة والخطباء والمؤذنين والدعاة، والبرامج المناطة بهم والمسؤوليات الموكلة إليهم، وخطورة الفتوى بدون علم أو تخصص، ورؤى حول مواجهة مستجدات التطرف والغلو والإرهاب.

أخبار أخرى..

الرئيس السيسى يتوجه للرياض اليوم فى زيارة رسمية للقاء الملك سلمان وولى العهد

وكان قد توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية.

الرئيس السيسى يتوجه للرياض اليوم فى زيارة رسمية للقاء الملك سلمان وولى العهد

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذه الزيارة تأتي في إطار عمق العلاقات المصرية السعودية، وما يربط بين الدولتين الشقيقتين من علاقات أخوة وتعاون على جميع الأصعدة، حيث سيبحث الرئيس خلال الزيارة مع شقيقيه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.