رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تحذر من عواصف ترابية على معظم مناطقها

نشر
الأمصار

دعت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية الجميع إلى توخّي الحيطة والحذر وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من عواصف ترابية ستؤثر على معظم مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الأربعاء وحتى السبت المقبل.

وبيّن تقرير المركز الوطني للأرصاد عن تأثر مناطق "الرياض، القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، الباحة، الشرقية، نجران، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف وحائل" بعواصف وعوالق ترابية مثارة تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام للرؤية الأفقية.

وأهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، بالجميع توخّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم.

طقس الكويت

أشارت تقارير الارصاد الجوية الكويتية ، إلى أن حالة الطقس اليوم الأربعاء، في الكويت، من المتوقع أن يقترب مُنخفض جوي خماسيني جديد يتمركز شمال السعودية، لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لكنها تبقى حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتقترب درجات الحرارة من 30 درجة مئوية في العديد من المناطق الداخلية.

ويكون الطقس مُعتدلًا في المناطق الساحلية، دافئاً في بقية المناطق، مع ظهور السحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف في المناطق المكشوفة.

ارتفاع درجات الحرارة الليلية وفرصة لسقوط الأمطار

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس مُعتدلاً في مختلف المناطق، وتزداد كميات ظهور السحب المتوسطة والعالية، وتتهيأ الفرصة مع ساعات الليل المُتأخرة لسقوط الأمطار في اجزاء محدودة.

وتكون الرياح جنوبية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار خاصة في المناطق الداخلية.

طقس الإمارات


توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم مغبرا غائما جزئيا بوجه عام، وتظهر بعض السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار خلال النهار.
حركة الرياح: جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س..و الموج في الخليج العربي خفيف إلى متوسط أحياناَ.. ويحدث المد الأول عند الساعة 17:36 والمد الثاني عند الساعة 05:23 والجزر الأول عند الساعة 26:11 والجزر الثاني عند الساعة 22:30 .

و في بحر عمان الموج خفيف .. ويحدث المد الأول عند الساعة 58:14 والمد الثاني عند الساعة 53:00 والجزر الاول عند الساعة 03:08 والجزر الثاني عند الساعة 32:19