رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إلتزام بلاده بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إننا  سوف نواصل وقوفنا مع أوكرانيا، ونعمل مع الكونجرس لبحث مزيد من المساعدات، مضيفًا إلى أن هذه حرب بوتين لإخضاع دولة ديمقراطية.

بلينكن

وتابع بلينكن، أن الكثر من الروس لا يعرفون ما ترتكبه سلطاتهم في أوكرانيا وسوف ندافع عن كل سنتمتر من أراضي الناتو، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي بايدن طلب من الكونغرس مساعدات لأوكرانيا بـ 10 مليارات دولار.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن أكثر من 1،7 مليون شخص أجبروا على مغادرة أوكرانيا، مضيفًا ركزت في جولتي على الديمقراطية وسيادة القانون ووحدة الأراضي.

من جانبها قالت رئيسة وزراء إستونيا كايا كالاس، يجب إغلاق الأجواء فوق روسيا لمواجهة عنف بوتين ويجب وقف سويفت في بيلاروسيا، مضيفة، علينا وقف الآلية العسكرية للمعتدي على أوكرانيا.

رئيس وزراء إستونيا

وتابعت كالاس، أن أوكرانيا تدافع بشجاعة عن أراضيها لكنها تحتاج مساعدتنا العسكرية ونحن سوف نقدم الدعم لأوكرانيا سياسياً واقتصاديا وعسكريا.

وأكدت كالاس خلال المؤتمر، أن هذه الصور التي نراها تذكرنا بممارسات الاتحاد السوفياتي وركزت مع نظيري الأميركي على أمن أوروبا والاعتداء الروسي.

أخبار أخري..

بلينكن: لا نريد أن نواجه روسيا من خلال فرض منطقة حظر جوي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، إنه لا نريد أن نواجه روسيا من خلال فرض منطقة حظر جوي فوق أوكرانيا ولا نريد توسيع المواجهة العسكرية وفرض منطقة حظر جوي سيجبرنا على إسقاط طائرات روسية، مضيفًا أننا سنفعل بكل ما بوسعنا لدعم أوكرانيا في الدفاع عن نفسها.

بلينكن

وتابع بلينكن، أن 70 في المئة من الأسلحة وصلت لأوكرانيا وأظهرت فعاليتها في قتال الروس ومنحنا أوكرانيا أكثر من مليار دولار للدفاع عن نفسها، مشيرًا إلى أن الناتو عزز وجوده وقدراته العسكرية في لاتفيا.

وأكد وزير الخارجية الامريكي، أننا ناقشنا تعزيز قوات الناتو والولايات المتحدة في منطقة دول البلقان والولايات المتحدة مستعدة أكثر من أي وقت مضى لدعم دول البلطيق وسندافع عن كل شبر من أراضي الدول الأعضاء في حلف الناتو.