رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ‏رئيس أركان الجيش يصل قضاء الرطبة لمتابعة خطط ملاحقة داعش

نشر
 ‏رئيس أركان الجيش
‏رئيس أركان الجيش يصل قضاء الرطبة

وصل رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الثلاثاء، إلى قضاء الرطبة، لمتابعة خطط ملاحقة بقايا داعش.

وبحسب مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، فإن "رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله وصل اليوم الى قضاء الرطبة، وزار قيادة الفرقة الخامسة ضمن قيادة عمليات الأنبار".

وأضاف المصدر أن "الزيارة تهدف لمتابعة الخطط والاستعداد القتالي لملاحقة ومطاردة بقايا داعش في صحراء الأنبار، ومستوى العمليات الاستباقية التي تنفذها قطعات الجيش لمنع الإرهابيين من تنفيذ أي عملية تستهدف أمن واستقرار المواطنين في القضاء".

 

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يهنئ المرأة في يومها العالمي

هنأ الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الثلاثاء، المرأة في يومها العالمي.

وقال الرئيس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "تحية إجلال وتقدير للدور العظيم للمرأة العراقية، حيث نستعيد معها تاريخاً مُشرقاً في النضال والبناء والتضحية والتربية، وسعيها الجاد لنيل حقوقها المشروعة للمساهمة في بناء البلد وتقدمه وازدهاره"، مضيفا أن "المرأة نصف المجتمع، والأم للنصف الأخر، فهي كل المجتمع".

 

أخبار أخرى

انفجار يستهدف رتلا لقوات التحالف جنوبي العراق

أعلن مصدر أمني بالعراق، اليوم الثلاثاء، أن انفجارًا استهدف رتلاً تابعاً لقوات التحالف الدولي، في منطقة البطحاء، بمحافظة ذي قار، من دون وقوع خسائر بشرية.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة انفجرت، مستهدفة رتلاَ للدعم اللوجستي تابع لقوات التحالف الدولي، قرب جسر فهد ضمن قاطع ناحية البطحاء على الطريق الدولي السريع، بمحافظة ذي قار"، موضحا أن "الرتل كان قادماً من محافظة البصرة".

وأضاف  أن "الانفجار لم يحدث خسائر بشرية واقتصر على أضرار مادية طفيفة بحمولة أحدى العجلات"، مبينا أن" قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة المتسببة بالهجوم".

 

أخبار أخرى…

الإعلام الأمني العراقي: ضبط 3 أطنان من الأدوية المهربة في بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الإثنين، ضبط 3 أطنان من الأدوية المهربة وإلقاء القبض على متهمين اثنين وسط العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية، في بيان لها، أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من ضبط 3 أطنان من الأدوية المهربة وغير الخاضعة للفحص والسيطرة النوعية في وزارة الصحة العراقية، داخل أحد المذاخر في منطقة السعدون ضمن محافظة بغداد.

وأضاف البيان، أنه تم القاء القبض على متهمين اثنين من مالكي المذخر، مبيناً أن عملية الضبط جاءت بعد تشكيل فريق عمل مختص ونصب كمين محكم بعد استحصال الموافقات القضائية.

ولفت إلى ضبط الأدوية بمحضر ضبط أصولي واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين أصوليا لينالا جزاءهما العادل.