رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار يستهدف رتلا لقوات التحالف جنوبي العراق

نشر
انفجار يستهدف رتلا
انفجار يستهدف رتلا لقوات التحالف في العراق

أعلن مصدر أمني بالعراق، اليوم الثلاثاء، أن انفجارًا استهدف رتلاً تابعاً لقوات التحالف الدولي، في منطقة البطحاء، بمحافظة ذي قار، من دون وقوع خسائر بشرية.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة انفجرت، مستهدفة رتلاَ للدعم اللوجستي تابع لقوات التحالف الدولي، قرب جسر فهد ضمن قاطع ناحية البطحاء على الطريق الدولي السريع، بمحافظة ذي قار"، موضحا أن "الرتل كان قادماً من محافظة البصرة".

وأضاف  أن "الانفجار لم يحدث خسائر بشرية واقتصر على أضرار مادية طفيفة بحمولة أحدى العجلات"، مبينا أن" قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة المتسببة بالهجوم".

 

أخبار أخرى…

الإعلام الأمني العراقي: ضبط 3 أطنان من الأدوية المهربة في بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الإثنين، ضبط 3 أطنان من الأدوية المهربة وإلقاء القبض على متهمين اثنين وسط العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية، في بيان لها، أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من ضبط 3 أطنان من الأدوية المهربة وغير الخاضعة للفحص والسيطرة النوعية في وزارة الصحة العراقية، داخل أحد المذاخر في منطقة السعدون ضمن محافظة بغداد.

وأضاف البيان، أنه تم القاء القبض على متهمين اثنين من مالكي المذخر، مبيناً أن عملية الضبط جاءت بعد تشكيل فريق عمل مختص ونصب كمين محكم بعد استحصال الموافقات القضائية.

ولفت إلى ضبط الأدوية بمحضر ضبط أصولي واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين أصوليا لينالا جزاءهما العادل.

العراق يؤكد توفير المواد الغذائية وملاحقة المتلاعبين بالأسعار

كما شدد النائب الأول لرئيس مجلس نواب العراق حاكم الزاملي، الاثنين، بمعاقبة التجار المتلاعبين بالأسعار، وذلك اثر اجتماع "هام" مع وزير التجارة وجهات أمنية.

وقال الزاملي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، في مبنى البرلمان: "لدينا أطمئنان بتوفير حصتين من المواد الغذائية خلال شهر رمضان"، مبيناً أن "وزارة التجارة أكدت توزيع مفردات البطاقة التموينية شهرياً".

وأشار إلى أن "المالية تعهدت بزيادة تخصيصات وزارة التجارة"، مشددا أنه "سيتم محاسبة التجار المتلاعبين بالأسعار".

رئيس مجلس نواب العراق 

واعتبرالزاملي أن "التلاعب بقوت المواطن استهداف للبلد"، موضحاً أنه "من يوم غد ستبدأ وزارة التجارة بتجهيز مفردات البطاقة التموينية".

جاء المؤتمر الصحفي للزاملي بعد ترأسه اجتماعاً وصفه بأنه "هام" مع وزير التجارة ورئيس جهاز الامن الوطني ومدير الامن الاقتصادي بشأن ازمة ارتفاع اسعار المواد الغذائية في الاسواق.

وترأس رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مساء أمس الأحد، اجتماعاً "طارئاً" لمناقشة الأمن الغذائي بالبلاد وإجراءات مواجهة ارتفاع الأسعار، وأصدر توجيهات إلى وزارات المالية والتجارة والزراعة.

وشهدت الأسواق المحلية العراقية، خلال اليومين الماضيين، ارتفاعاً مفاجئاً في الأسعار، سيما المواد الغذائية الاساسية، وسط أنباء تفيد بتأثر الاقتصاد العراقي بتطورات المواجهة الروسية - الأوكرانية، مع اقتراب حلول شهر رمضان.

رئيس مجلس وزراء العراق