رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إدارة بايدن تبحث فرض حظر على واردات النفط الروسية إلى الولايات المتحدة

نشر

قالت مصادر أمريكية، اليوم الإثنين، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تبحث فرض حظر على واردات النفط الروسية إلى الولايات المتحدة دون مشاركة أوروبا، ومن جانبه طالب رئيس المجلس الأوروبي، بوتين، بوقف الأعمال العسكرية، وضمان مرور المساعدات الإنسائية للمدنيين في أوكرانيا، يأتي ذلك بحلول اليوم 12 للحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأشارت إلى أن مسؤولي الإدارة الأمريكية على تواصل مباشر مع الحلفاء بشأن الحظر المحتمل، كما يعملون للإعداد للتأثير الناتج عن تلك الخطوة على الصعيد المحلي.

وناقش مسؤولو الإدارة الأمريكية مع منتجي النفط والغاز المحليين الأسبوع الماضي إلى أي مدى سيؤثر قرار الحظر على المستهلكين الأمريكيين وإمدادات الطاقة العالمية.

 إدارة بايدن تبحث فرض حظر على واردات النفط الروسية إلى الولايات المتحدة 

ووفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، شكل النفط الروسي حوالي 3% من شحنات الخام التي وصلت الولايات المتحدة العام الماضي.

وصرحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" بأن المجلس يدرس قانونًا لحظر استيراد النفط الروسي، وفقًا لما أكدته وكالة "رويترز".

فيما أعلن "أنتوني بلينكن" وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات لشبكة "إن بي سي" خلال عطلة نهاية الأسبوع أن البيت الأبيض يجري حوارات مع الحلفاء الأوروبيين حول حظر يشدد الضغط الاقتصادي على الرئيس "فلاديمير بوتين".  

روسيا تتعهد بمواصلة توريد الغاز لأوروبا بموجب العقود طويلة الأجل

تعهدت دولة روسيا، بمواصلة توريد الغاز لأوروبا بموجب العقود طويلة الأجل، مضيفة أن ضخ الغاز عبر أوكرانيا مستمر بنسبة 100% بموجب اتفاقية العبور.

روسيا تعقد اجتماعا مع ممثلين عن الأمم المتحدة بشأن التعاون الإنساني

وفي نفس اليوم، قالت وزارة دفاع روسيا، اليوم الاثنين، إن ممثلين عن الوزراة عقدوا اجتماعًا في العاصمة الروسية مع ممثلي الأمم المتحدة بشأن التعاون الإنساني في أوكرانيا.

وأضافت الوزارة: "وفقًا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال محادثة هاتفية بين وزير الدفاع في الاتحاد الروسي، جنرال الجيش سيرجي شويجو، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عقدت وزارة الدفاع الروسية اجتماعًا مع ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة في موسكو، وناقش الطرفان الخوارزمية (الخط البياني) لتفاعل الأطراف في حل المشاكل الإنسانية على أراضي أوكرانيا، وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين".