رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في مصر.. الصحة تعلن 1093 حالة و25 وفاة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأحد، عن خروج 1321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 421215 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1093 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، لافتًا إلى وفاة 25 حالة جديدة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 490969 من ضمنهم 421215 حالة تم شفاؤها، و 24197 حالة وفاة.

وأعلنت ‏منظمة الصحة العالمية، أن متحور أوميكرون قد يكون نهاية الجائحة في أوروبا، وقالت منظمة ‏الصحة العالمية قبل ذلك، إن أوميكرون قد بدأ أن يتباطأ رغم أنه تم رصد 18 مليون إصابة بكورونا الأسبوع الماضي.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن متحور أوميكرون يوقع وفيات ويتسبب بدخول المستشفى ويثقل على الأنظمة الصحية وأضافت ان جائحة كورونا مستمرة ونحذر من القول إن متحور أوميكرون لا يسبب الأذى.

وفي ذات السياق، قالت منظمة الصحة العالمية، ان نسبة التطعيم ضد كورونا في القارة الأفريقية 7% فقط وأن نصف سكان العالم تلقوا جرعتين من لقاحات كورونا حتى الآن.

أوميكرون

منظمة الصحة العالمية

الصحة العالمية: متحور أميكرون ما زال يشكل خطرًا لا سيما على غير المطعمين

وقالت منظمة ‏الصحة العالمية، أن متحور أميكرون ما زال يشكل خطراً لا سيما على غير المطعمين، كما توقع مستشار البيت الأبيض أنتوني فاوتشي، إصابة “الجميع” بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا قبل الوصول إلى عتبة التعايش مع الفيروس.

واعتبر أنتوني فاوتشي أن رغم العدد القياسي للحالات الاستشفائية جرّاء الإصابة بكورونا، إلا أن الولايات المتحدة قد تكون على عتبة فترة انتقالية سيكون ممكنًا بعدها التعايش مع فيروس كورونا.

وقال فاوتشي: “في وقت يتقدّم (تفشي) أوميكرون ويتراجع، آمل أن نشهد وضعًا فيه مزيج من المناعة الجيدة وإمكانية معالجة شخص معرض لخطر الإصابة.

أوميكرون

فاوتشي

وأضاف خلال لقاء نظّمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية: “عندما سنتوصل إلى ذلك، ستكون هذه الفترة الانتقالية، وقد نكون على عتبتها اليوم”.

وقبل ذلك قالت منظمة الصحة العالمية، إن معالجة المتحورات بجرعات معززة استراتيجية غير قابلة للاستمرار وأكمل نريد لقاحات مضادة لكورونا تمنع انتقال العدوى، وصرحت المنظمة، أن أكثر من 50% من سكان أوروبا سيصابون بكورونا في غضون شهرين، والمدارس في أوروبا يجب أن تكون آخر أماكن يتم إغلاقها بسبب كورونا.