رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل الدوري المكسيكي بعد أحداث كويريتارو وأطلس

نشر
تأجيل الدوري المكسيكي
تأجيل الدوري المكسيكي بعد أحداث كويريتارو وأطلس

أعلن ميكيل أندوني أريولا رئيس رابطة الدوري المكسيكي الممتاز، عن تأجيل باقي مباريات الجولة التاسعة من بطولة مرحلة إياب الدوري (كلاوسورا 2022)، تضامنا مع ضحايا أحداث العنف التي وقعت في مباراة كيريتارو أمام أطلس فجر اليوم الأحد.

ولقي قرابة 20 شخصًا مصرعهم في أحداث شغب وقعت خلال مباراة كويريتارو ضد أطلس، في الجولة التاسعة من المرحلة الختامية لموسم 2021-2022 في الدوري المكسيكي، وذلك انتظاراً للبيان الرسمي بعدد الضحايا.

ماذا حدث في مباراة كويريتارو وأطلس

وبدأت الأحداث المؤسفة في الدقيقة 62 من عمر المباراة التي جرت ملعب لا كوريجيدورا، معقل نادي كويريتارو، والذي كان متأخراً في النتيجة بهدف دون مقابل، حيث قام جمهور أصحاب الأرض بشن هجوم على جمهور الضيوف، بالأسلحة البيضاء، وشوهدت عائلات تحاول الفرار من الشجار الذي امتد من المدرجات إلى أرض الملعب.

شهدت مباراة كويريتارو المكسيكي ونظيره أطلس على أحداث عنف كبيرة، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المكسيكي على إستاد "كوريجيدورا".

وأظهرت مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وحشية الاعتداءات وفداحة ما حدث، والضرب المبرح المتبادل من قبل الجماهير، وخاصة بعدما فتحت قوات الأمن البوابات التي تفصل المدرجات عن الملعب، لمحاولة حماية العائلات المتواجدة في المدرجات من العراك.

ونقل الموقع الرسمي لشبكة «FOX Sports»، بعض صور الأحداث العنيفة التي حدثت في الدوري المكسيكي، وظهر عدد من المشجعين مجردين من ملابسهم، ويحملون أسلحة بيضاء، وآخرين تعرضوا لإصابات بالغة.

اضطرت قوات الأمن لفتح أبواب الملعب لإنقاذ العائلات المتواجدة في المدرجات، لكنها فشلت في السيطرة على الأوضاع، لتنقل الاشتباكات إلى المستطيل الأخضر.

ودفعت تلك الأحداث، رابطة الدوري المكسيكي، إلى الإعلان رسميًا عن تعليق النشاط، وعدم إقامة باقي مباريات الجولة التاسعة، فيما ندد نادي أطلس بالواقعة، وطالب الاتحاد المكسيكي بالتحقيق فيما حدث، ومعاقبة المسؤولين بشدة.

وقال أريولا رئيس رابطة الدوري المكسيكي الممتاز، في تسجيل مصور تم بثه على شبكات التواصل الاجتماعي إن: "رابطة الدوري تدين الأحداث التي وقعت على ملعب لا كوريخيدورا، إنها حالة عنف خطير تجبرنا على التحرك بقوة ضد المسؤولين، أعلن تعليق باقي مباريات الجولة التاسعة تضامنا مع المتضررين".

ترتيب فريق أطلس وكويريتارو في الدوري المكسيكي

ويحتل فريق أطلس المركز السابع في جدول ترتيب الدوري المكسيكي الممتاز برصيد 12 نقطة، جمعها من 8 مباريات، بعدما فاز في 3 مواجهات، وتعادل في مثلهما، وتلقي الهزيمة مرتين.

بينما يحتل فريق كويريتارو المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط، حصدها من 8 مباريات بعدما حقق الفوز في مباراة، وحسم التعادل 5 لقاءات، وهزم مرتين.