رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر: استدعاء وزير المالية إلى البرلمان غير كاف.. ونقدم 5 مقترحات

نشر
مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، إن استدعاء وزير المالية إلى البرلمان غير، مضيفا: “ونقدم 5 مقترحات تخص ارتفاع الأسعار".

جاء ذلك في تغريدة للصدر على موقع التواصل الاجتماعي " توتير".

 

أخبار أخرى

الكاظمي: الأمن المائي وتغيرات المناخ يجب أن يوضعا ضمن استراتيجيات الدول

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أن الأمن المائي وتغيرات المناخ يجب أن يوضعا ضمن استراتيجيات الدول.

جاء ذلك في  كلمة رئيس الوزراء التي ألقاها نيابة عنه وزير التخطيط خالد البتال في المؤتمر الدولي الثاني للمياه.

وكشف الكاظمي أن "العراق أكثر البلدان تعرضاً لتأثير التغير المناخي"، مبيناً أن"تحسين إدارة الموارد المائية وتقاسمها بشكل منصف يحقق أهداف التنمية المستدامة".

وأضاف، "يجب التأكيد على التنسيق بين الدول المتشاطئة لادارة الأزمات وتقاسم الضرر"، مشيراً الى أن "مجلس الوزراء ألف لجنة للإشراف على إعداد وصياغة الورقة الخضراء المتعلقة بالبيئة".

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمياه‬ في بغداد

انطلقت اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمياه في بغداد.

تنطلقت فعاليات المؤتمر برعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وتحت شعار (المياه والتغيرات المناخية) وبمشاركة دول عربية وأجنبية".

والمؤتمر يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة للمياه والتنسيق مع دول الجوار المتشاطئة لتقليل الضرر نتيجة شح المياه إضافة إلى مناقشة التغيرات المناخية وأثرها على الموارد المائية والاستجابة العالمية لهذا الموضوع.

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر أيضاً موضوع تبادل الخبرات والتغلب على شح المياه واستدامة المياه السطحية والجوفية والحفاظ على تنوع الأحياء وتطور السياسة المائية بما ينسجم مع التطورات المناخية في العالم.

 

أخبار أخرى

العراق.. مجلس النواب يصوت على فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية

عقد مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، جلسته برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

وبحسب بيان للدائرة الاعلامية للمجلس فأن "المجلس عقد جلسته بحضور 265 نائباً".


وتضمن جدول أعمال الجلسة التصويت على فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وتشكيل اللجان النيابية الدائمة لمجلس النواب، حيث بلغ عدد المصوتين من الحضور 203 وبلغ عدد غير المصوتين 62 عضوا.

وعقب انتهاء التصويت، قال الدائرة الإعلامية للبرلمان إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رفع الجلسة ووجه بعقد اجتماع الآن في القاعة الدستورية لمناقشة تشكيل اللجان النيابية الدائمة للمجلـس".