رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ائتلاف الدولة: الإطار التنسيقي بالعراق لن يقاطع جلسة إعادة الترشيح لرئاسة الجمهورية

نشر
الإطار التنسيقي
الإطار التنسيقي

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، عارف الحمامي، اليوم الجمعة، أن الإطار التنسيقي لن يقاطع جلسة مجلس النواب المخصصة للتصويت على إعادة فتح الترشح لمنصب رئيس الجمهورية. 

وتعقد جلسة إعادة فتح الترشح لمنصب رئيس الجمهورية غداً السبت.

وبحسب بيان الدائرة الإعلامية للبرلمان، تتضمن الجلسة "التصويت على فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية" بالإضافة إلى "تشكيل اللجان النيابية الدائمة لمجلس النواب".

كما أعلن الحمامي في تصريح صحفي، أن “فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية مرة أخرى، سيمر داخل قبة البرلمان، كون الأغلبية موجودة ولا يحتاج للثلين” مؤكدا أن "حرية التصويت مفتوحة للجميع سواء بالموافقة أو عدم الموافقة".

 

وكان قد أعلن البرلمان، منتصف فبراير الماضي، وصول عدد المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية لـ60 مرشحاً، وذلك بعد إعادة فتح باب الترشيح من قبل هيئة الرئاسة للمرة الثانية.

الثلاثاء، قررت المحكمة الاتحادية العليا، عدم دستورية إعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية، في حين أشارت إلى إمكانية إعادة فتح باب الترشيح مجدداً بقرار من مجلس النواب، وليس من رئاسة المجلس.

وبعد استبعاد مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري من سباق الرئاسة بقرار من المحكمة الاتحادية، التي قضت بأنه لا يستوفي الشروط الدستورية، وقدم الحزب القيادي ريبر أحمد.

 

أخبار أخرى

العراق.. الحلبوسي يستنكر تفجير أحد مساجد بيشاور في باكستان

العراق

العراق.. الحلبوسي يستنكر تفجير أحد مساجد بيشاور في باكستان

نرمين عزت

 

نشر الجمعة 04/مارس/2022 - 07:10 م

 

الحلبوسي

الحلبوسي

شارك

استنكر رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، تفجير مسجد في باكستان.

وقال الحلبوسي في تغريدة له على موقع التواصل الاحتماعي “توتير”: "نستنكر استهداف عباد الله المصلين بتفجير مسجد كوتشا ريسالدار بمدينة بيشاور الباكستانية"، مضيفا "الخزي والعار للمجرمين الإرهابيين اعداء الدين والإنسانية".

 

 

أخبار ذات صلة

مقتدى الصدر يستنكر هجوم مسجد بيشاور في باكستان

استنكر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، الهجوم الواقع على مسجد بيشاور فى باكستان.

 

تفجير مسجد شمال غرب باكستان

وكان لقي ما لا يقل عن 30 شخصًا مصرعهم، اليوم الجمعة 4 مارس، إثر تفجير مسجد يقع شمال غرب باكستان.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن قنبلة انفجرت داخل مسجد للمسلمين الشيعة في مدينة بيشاور شمال غربي باكستان، اليوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 30 من المصلين وإصابة العشرات، العديد منهم في حالة خطيرة.

وحسبما ذكرت الشرطة الباكستانية، فقد وقع الانفجار أثناء تجمع المصلين في مسجد كوتشا ريسالدار في مدينة بيشاور القديمة لأداء صلاة الجمعة.

وهرعت سيارات الإسعاف عبر الشوارع الضيقة المزدحمة لنقل الجرحى إلى مستشفى ليدي ريدينغ، حيث عمل الأطباء بشكل سريع لإنقاذ المصابين، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث على الفور.

ارتفاع حصيلة تفجير مسجد مدينة بيشاور الباكستانية لـ30 قتيلا و56 جريحا