رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة اليمنية تدعو إلى إرساء قاعدة عربية صلبة لمجابهة التحديات الأمنية المشتركة

نشر
وزير الداخلية اليمني
وزير الداخلية اليمني

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إلى إرساء قاعدة عربية صلبة لمواجهة التحديات الأمنية التي تعصف بالمنطقة في ظل تغول الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وأكد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن ابراهيم حيدان، على ضرورة التنسيق وتضافر الجهود في ظل التطورات الأمنية والتحديات المتلاحقة التي يشهدها العالم بأسره والمنطقة العربية على وجه الخصوص.

وشدد المسؤول اليمني خلال مشاركته، في الدورة الـ 39 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي انطلقت الأربعاء بالعاصمة تونس، على ضرورة إرساء قاعدة أمنية عربية صلبة تجابه كل التحديات وحماية أمن شعوب المنطقة وسلامة أراضيها.

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب التنبه لتغول قوى الإرهاب والشر والإجرام بمراميها وأدواتها الخبيثة التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار.

واستعرض حيدان في كلمة له الأوضاع التي تمر بها بلاده نتيجة الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي وما نتج عن ذلك من التدمير الممنهج والنهب لمؤسسات الدولة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض.

وفي ذات الصدد، نوه إلى ما تقوم به الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا من استهداف للسعودية والامارات، وما تشكله من تهديد خطير على سلامة الملاحة البحرية وخطوط التجارة العالمية العالمية التي تمر عبر مضيق باب المندب.

وجدد الوزير اليمني، دعوته للمجلس والأمانة العامة إلى الوقوف مع اليمن، وتفعيل القرار رقم (813 ) الصادر عن المجلس في دورته السادسة والثلاثين، والذي حث الدول الأعضاء على تقديم الدعم اللازم لوزارة الداخلية اليمنية لتجاوز الظروف التي بها.

كما أعرب عن امتنانه للجهود التي بذلت من الدول الشقيقة التي استجابت لقرار المجلس في جانب التدريب والتأهيل، وفتحت كلياتها واكاديمياتها لضباط الشرطة اليمنيين، حد تعبيره.

وجدير بالذكر أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، توجه اول امس، إلى الجمهورية التونسية، على رأس وفد أمنى رفيع المستوى، للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والتى بدأت فعالياتها الأربعاء، بالعاصمة التونسية.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله إلى مطار تونس قرطاج، وزير الداخلية التونسى، والسفير المصرى لدى الجمهورية التونسية، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، وكبار قيادات وزارة الداخلية التونسية