رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديربي الرياض.. النصر والهلال وجهًا لوجه في الدوري السعودي

ديربي الرياض.. الليلة.. النصر والهلال وجهًا لوجه في الدوري السعودي

نشر
النصر والهلال
النصر والهلال

يحل نادي الهلال ضيفًا على غريمه التقليدي النصر في ديربي الرياض، في المواجهة التي يحتضنها ملعب مرسول بارك، في المواجهة التي تقام في الثامنة مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة 23 من منافسات الدوري السعودي  لكرة القدم للمحترفين للموسم.

وتأتي هذه المباراة بعد مواجهة الطرفين يوم 21 من الشهر الماضي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك، والتي شهدت فوز الهلال على النصر، بهدفين مقابل هدف.

النصر ضد الهلال:

 الهلال هو أكثر فريق حقق الفوز على النصر في دوري المحترفين برصيد 13 مباراة، كما أنه هو الخصم الأكثر تسجيلاً ضده برصيد 46 هدفًا.

 النصر هو أكثر الفرق تحقيقًا للفوز ضد الهلال في دوري المحترفين بواقع 9 مرات، وسجل ضده 32 هدفًا وله الأفضلية في ذلك على جميع الفرق.

وعاد الهلال إلى الطريق الصحيح بعد إقالة المدرب ليوناردو جارديم الشهر الماضي وتعيين مدربه السابق المخضرم رامون دياز الذى استهل مسيرته هذه المرة بالانتصار 5-صفر على الشباب في الدوري، ثم أطاح بالنصر من كأس الملك، قبل أن ينتصر 2-صفر على الحزم في الدوري يوم السبت الماضي.

فيما بدأ النصر سلسلة من سبعة انتصارات متتالية في الدوري بالتفوق 2-صفر على الهلال في ديسمبر الماضي، وتوقفت بالخسارة 3-صفر أمام الاتحاد الشهر الماضي، وتعافى سريعا وفاز في آخر جولتين على الباطن وأبها وسيتمسك بآمال المنافسة على اللقب.

ترتيب النصر والهلال في الدوري السعودي:

يحتل النصر الوصافة والمركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 44 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الاتحاد المتصدر، بينما يقع الهلال في المركز الرابع في جدول الترتيب بـ37 نقطة، لكنه متأخر عن العالمي بثلاث مباريات، حيث لعب 19 لقاء فقط مقابل 22 للنصر.

 سلطان الغنام لجماهير النصر:

حرص سلطان الغنام، نجم فريق النصر، على توجيه رسالة هامة لجماهير النادي العاصمي قبل ديربي الهلال المنتظر، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتب الغنام على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلاً: “جماهير العالمي الغاليين، حضوركم غداً مهم لدعم زملائي نجوم العالمي وغداً أنا واحد منكم”.

وأضاف الغنام قائلاً: “حماسكم يفرق وتشجيعكم المتواصل يحفز نجومكم، وغدًا كلنا سوا مع العالمي”.

ويغيب الغنام عن دعم صفوف النصر خلال مواجهة الهلال، بداعي الإصابة حيث يعاني من تمزق حاد في أربطة مفصل القدم الجانبية، والتي تعرض لها خلال مواجهة أبها الماضية.