رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي: 18 عملية استهداف ضد الحوثيين في حجة خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

أعلن التحالف العرب بقياد السعودية في اليمن، اليوم الأربعاء، عن استهداف 18 عملية ضد مليشيات الحوثي في حجة خلال ال24 ساعة الماضية.
ودمرت 12 آلية وأوقعت خسائر بشرية في صفوف المليشيا.

 

خسائر بشرية في محافظة الضالع

وفي ذات السياق، أفشلت قوات الجيش اليمني محاولتي تسلل لميليشيا الحوثي على مواقعها شمال محافظة الضالع وكبّدتها خسائر بشرية.
ونقلت قناة (اليمن) الفضائية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر عسكري - لم تسمه - القول "إن قوات الجيش والمقاومة أفشلت محاولتي تسلل للميليشيا على مواقعه في قطاعي صبيرة بالفاخر، ومعسكر الجب بحجر غربي مديرية قعطبة".
وأوضح أن قوات الجيش اليمني تعاملت مع الميليشيا بمختلف أنواع الأسلحة، وأوقعت عددًا من القتلى والجرحى بصفوف الميليشيا.
وأكد المصدر أن قوات الجيش حاصرت عناصر حوثية، بينما أجبرت مجاميع أخرى على الفرار تاركة جثث قتلاها خلفها.
وعلي صعيد اخر أعلن التحالف العربي في اليمن اليوم الإثنين 28 فبراير/ شباط 2022، تدمير 9 آليات حوثية خلال العمليات العسكرية في محافظة حجة اليمنية شمال غربي اليمن.

 وأضاف التحالف، أنه تم تنفيذ 16 عملية استهداف ضد الجماعة الحوثية خلال الـ24 ساعة الماضية؛ مما أسفر عن تكبيد الجماعة خسائر بشرية كبيرة في صفوفها. 

وأمس أعلن التحالف، عن تنفيذ 11 عملية استهداف في حجة، أسفرت تكبيد الحوثي خسائر بشرية وتدمير 8 آليات عسكرية.
وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني.

وفي سياق اخر، دمرت وحدات بحرية للجيش في اليمن بدعم من التحالف، أمس، زورقين مفخخين لمليشيات الحوثي قبالة سواحل حجة بالبحر الأحمر.
وأفاد الجيش اليمني، في بيان، بأن قوات التشكيل البحري في المنطقة العسكرية الخامسة دمرت زورقين مفخخين تابعين لمليشيات الحوثي أثناء محاولتهما اجتياز المياه الإقليمية في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن العملية تمت قبالة السواحل اليمنية من محافظة حجة التي تنتشر فيها وحدات بحرية للمنطقة العسكرية الخامسة، مدعومة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية.
يأتي ذلك ضمن الأعمال العدائية المستمرة لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانية، لتهديد الملاحة الدولية، وفي مساع إرهابية لتحويل البحر الأحمر إلى ساحة معركة مفتوحة.
وعلى جانب آخر، شهدت مدينة تعز اليمنية، يوم الجمعة، معارك هي الأعنف منذ أشهر في أعقاب هجوم مكثف لوحدات في الجيش الوطني على مواقع محصنة لمليشيات الحوثي.