رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: مرسوم يمنع إخراج 10 آلاف دولار من النقد الأجنبي من روسيا

نشر
الكرملين
الكرملين

أعلن المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما بمنع إخراج ما يزيد على 10 آلاف دولار من النقد الأجنبي من روسيا. 

وأوضح بيان للمكتب الصحفي للكرملين اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما بشأن الإجراءات الاقتصادية المؤقتة الإضافية لضمان الاستقرار المالي لروسيا. 

وجاء في المرسوم بحسب وسائل إعلام روسية: "يمنع اعتبارا من الثاني من مارس الجاري نقل إلى خارج روسيا عملات أجنبية نقدا و(أو) الأدوات النقدية بالعملة الأجنبية بمبلغ يتجاوز ما يعادل 10 الآف دولار، والمحسوبة بالسعر الرسمي للبنك المركزي الروسي عند تاريخ عملية إخراج هذا النقد"، ويعتبر هذا القرار ساري المفعول من يوم نشره في الصحيفة الرسمية.

 

أخبار أخرى

وفد أمريكي يصل إلى تايوان.. والصين تندد بالزيارة

وصل وفد أمريكي رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء إلى تايوان، بينما من جانب أخر تندد الصين بالزيارة.

وحثت الصين اليوم، الولايات المتحدة على التعامل مع القضايا المتعلقة بتايوان بحكمة لتجنب المزيد من تقويض العلاقات الصينية-الأمريكية والسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان.

وأدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بأن الولايات المتحدة سترسل خمسة مسؤولين سابقين رفيعي المستوى لزيارة تايوان في إظهار للدعم الأمريكي للجزيرة.

وقال المتحدث، إن الشعب الصيني ملتزم بشدة بحماية سيادته الوطنية وسلامة أراضيه، لافتا بقوله: "إن إظهار الولايات المتحدة ما يسمى بدعم تايوان أمر عديم الجدوى بغض النظر عمن ترسلهم واشنطن".

أخبار أخرى..

البيت الأبيض: اتصال هاتفي بين بايدن والرئيس الأوكراني لمناقشة عدد من الملفات

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، هاتفيًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة استمرار دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا، وهي تدافع عن نفسها ضد العدوان الروسي.

وشدد الرئيس بايدن، على مساعدة الولايات المتحدة المستمرة لأوكرانيا، بما في ذلك عمليات التسليم المستمرة للمساعدات الأمنية والدعم الاقتصادي والمساعدات الإنسانية.  

بايدن والرئيس الأوكراني

‏وناقش الزعيمان كيف تعمل الولايات المتحدة إلى جانب الحلفاء والشركاء على محاسبة روسيا، بما في ذلك من خلال فرض عقوبات تؤثر بالفعل على الاقتصاد الروسي.  

‏كما ناقش الزعيمان تصعيد روسيا للهجمات على المواقع التي يستخدمها المدنيون في أوكرانيا، بما في ذلك التفجير الذي وقع اليوم بالقرب من نصب بابين يار التذكاري للمحرقة.