رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية اللبناني يتوجه إلى تونس للمشاركة بمؤتمر وزراء العرب

نشر
وزير الداخلية اللبناني
وزير الداخلية اللبناني يتوجه إلى تونس للمشاركة بمؤتمر وزراء

توجه وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، اليوم الثلاثاء، إلى تونس في زيارة رسمية للمشاركة بأعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمؤتمر وزراء الداخلية العرب، يرافقه المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

ومن المقرر أن يلقي مولوي كلمة في المؤتمر، الذي سينعقد غدا بمقر الأمانة في العاصمة التونسية، على أن يعقد سلسلة اجتماعات مع نظرائه العرب.

أخبار أخري..

الرئيس التونسى يكلف وزير الخارجية بحضور مؤتمر وزراء خارجية العرب بالكويت

وكلف الرئيس التونسى قيس سعيد، قبل ذلك  وزير الخارجية عثمان الجرندي، بتمثيل تونس فى مؤتمر وزراء خارجية الدول العربية، المقرر عقده الأسبوع الحالى بالكويت.

وذكرت الرئاسة التونسية، أن الرئيس الرئيس التونسى بحث - خلال اللقاء - مع وزير الخارجية، التحركات الدبلوماسية على المستويين الثنائى ومتعدد الأطراف، فضلاً عن الاستحقاقات الثنائية والإقليمية والدولية المقبلة. 

وأضافت أن وزير الخارجية، أطلع سعيد، على نشاط الوزارة على مختلف الاتصالات التى قامت بها مؤخرًا مع نظرائها بالدول الشقيقة والصديقة حول مجمل القضايا المطروحة إقليميًا ودوليًا.

وأوضحت الرئاسة التونسية، أن الجانبين تطرقا إلى مختلف الاستحقاقات المقبلة، وأن الرئيس التونسى كلف وزير الخارجية بتمثيل تونس فى مؤتمر وزراء خارجية الدول العربية، المقر عقد الأسبوع الحالى بالكويت.

من ناحية أخرى، بحث الرئيس التونسى - خلال اللقائه مع وزير النقل ربيع المجيدى - دور قطاع النقل فى المجالين الاقتصادى والاجتماعي، فضلاً عن ضرورة التسريع بإنجاز الدراسات الأولية الخاصة بالقطار السريع وتطوير شبكات النقل فى جميع أنحاء تونس.

لبنان.. ميقاتي يؤكد دعمه لهيئة مكافحة الفساد وتطبيق القوانين دون مراعاة لأحد

كما أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، دعمه لعمل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بلبنان في تطبيق القوانين دون أي اعتبارات أو مراعاة لأحد، مشددا على تقديم التسهيلات اللازمة لحسن انطلاقة الهيئة وسير عملها.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع، بالمشاركة مع كامل أعضاء الهيئة برئاسة القاضي كلود كرم وذلك بعد صدور مرسوم تعيينها رسميا.

وبدورهم، قدم رئيس وأعضاء الهيئة تصاريح الذمة المالية والمصالح وخطابات رفع السرية المصرفية.

وكان رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قاموا بحلف اليمين القانونية أمام رئيس الجمهورية في السابع عشر من شهر فبراير الجاري بعد صدور مرسوم تعيينهم.