رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يصوت على قرارين بشأن مفقودي التظاهرات وشركة النفط الوطنية

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

صوت مجلس النواب العراقي، خلال جلسته اليوم الإثنين، على قرارين بشأن مفقودي التظاهرات وشركة النفط الوطنية.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، أن مجلس النواب صوت على تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق والبحث عن المفقودين من المتظاهرين والمغيبين والاجهزة الامنية والضحايا منهم والاعتداء على المؤسسات ومتابعة ملف قتلة المتظاهرين.

وذكرت الدائرة أن المجلس صوت كذلك على إلغاء قرار مجلس الوزراء الخاص بتكليف وزير النفط بمهام مدير شركة النفط الوطنية اضافة لوظيفته لمخالفته القانون.

وصوت مجلس النواب، اليوم الاثنين، على تسمية 25 لجنة نيابية دائمة وناقش ملف سعر صرف الدولار وتداعياته بحضور وزير المالية علي علاوي.

وشهدت الجلسة كذلك، تأدية اليمين الدستورية للنواب محمد كريم عبدالحسين وعلاء صباح مرعي ووصفي عاصي حسين وعادل حاشوش جابر.

أخبار أخرى..

العراق.. مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي

 

افتتح رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، جلسة مجلس النواب الثانية بدورته الخامسة.  

باشر مجلس النواب، مناقشة سعر صرف الدولار وتداعياته على السوق.
وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، أن "مجلس النواب باشر بمناقشة سعر الصرف وتداعياته على السوق من خلال ارتفاع الاسعار وتضرر شريحة الفقراء".

مجلس النواب العراقي

وأضافت الدائرة أن "المناقشة تمت بحضور وزير المالية علي عبد الامير علاوي وستتضمن أيضا مناقشة الدين العام والسياسة المالية لوزارة المالية والمعالجات إزاء ذلك".

 

أخبار أخرى

العراق.. محكمة الرصافة تقرر تأجيل محاكمة المتهم بقتل هشام الهاشمي إلى مايو

قررت محكمة جنايات الرصافة في العراق اليوم الاثنين، تأجيل موعد محاكمة المتهم بقتل الباحث الأمني البارز هشام الهاشمي إلى منتصف مايو المقبل.

وأوضح مصدر قضائي عراقي، أن محكمة جنايات الرصافة، قررت تأجيل موعد محاكمة المتهم بقتل هشام الهاشمي إلى 16 مايو المقبل، وذلك وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في يوليو الماضي القبض على قتلة الهاشمي، فيما قرر مجلس القضاء الأعلى تأجيل محاكمة القاتل إلى فبراير الجاري.

 

أخبار أخرى

العراق: القوات تعثر على مخزن أسلحة ومتفجرات لتنظيم «داعش» بالأنبار

عثرت القوات الأمنية العراقية، على مخزن أسلحة ومتفجرات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي - في بيان - "أنه من خلال المتابعة الميدانية المستمرة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من ضبط مخزن للعتاد من مخلفات داعش الإرهابي قرب جسر سكة القطار في قضاء هيت بمحافظة الأنبار، بداخله 24 عبوة ناسفة نوع جلكان و24 مسطرة تفجير و8 عبوات ناسفة نوع صفائح"، وفقا لما ذكرته قناة السومرية نيوز الإخبارية.