رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين وبريطانيا يبحثان تعزيز الممارسات الداعمة لحقوق الإنسان

نشر
البحرين وبريطانيا
البحرين وبريطانيا

بحث اجميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين، مع سفير المملكة المتحدة السيد رودي دراموند، مجالات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين بهدف تعزيز الممارسات الداعمة لحقوق الإنسان.

 كما تم خلال الاجتماع استعراض ما اتخذته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من إجراءات وآليات في إطار حماية وصون حقوق الطفل وفقاً لما منحه قانون العدالة الإصلاحية للأطفال من صلاحيات، حيث تقوم الوزارة باعتبارها أحد الجهات المعنية بهذا القانون، بتنفيذ المبادرات وتقديم الخدمات للفئة المستهدفة وتوفير الرعاية لها من خلال مركز حماية الطفل وذلك ترجمة للمادة (43) من قانون رقم (37) لسنة 2012 بإصدار قانون الطفل، إذ يعد المركز الجهة المعنية بحماية الطفل والمسؤولة عن عملية تقييمه ومتابعته عند تعرضه لسوء المعاملة والإيذاء الجسدي والنفسي والإهمال والاعتداءات الجنسية. 

وأشاد حميدان بمستوى العلاقات التاريخية بين البحرين وبريطانيا، وما تشهده من تعاون وتطور في مختلف المجالات، وفي مقدمتها تعزيز الاستفادة من الخبرات والتجارب البريطانية في مجال الحماية الاجتماعية لجميع فئات وشرائح المجتمع والارتقاء بخدمات الرعاية الاجتماعية.

 

العلاقة بين البلدين

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، أن العلاقات مع بريطانيا مستمرة في تطورها نحو شراكات أكثر تقدمًا.

جاء ذلك خلال استقبال بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، ولي العهد البحريني بمقر رئاسة الوزراء البريطانية، حيث تناول اللقاء استعراض علاقات الصداقة بين البحرين والمملكة المتحدة وسبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بينهما بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز أمن المنطقة والوصول للأهداف المنشودة.
 

وقال الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إن الشراكة الثنائية بين البلدين تشكل قاعدة صلبة ترتكز عليها كل الجهود التي تصب في فتح آفاقٍ أرحب لتنمية العلاقات الوطيدة على كافة الأصعدة بما يعكس تطلعات البلدين. 

وأشاد بتميّز العلاقات التاريخية مع المملكة المتحدة ودورها الاستراتيجي والحيوي في حفظ أمن واستقرار المنطقة، وأهمية مواصلة تنمية المسارات المتميزة بناءً على ما تحقق من إنجازات أساسها التعاون والتنسيق القائم على قيم ومبادئ مشتركة تجمع البلدين على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى التعاون المثمر بين البحرين والمملكة المتحدة ضمن مجالات التعاون الدولي المشترك لمواجهة فيروس كورونا.

وأعرب ولي العهد البحريني عن تمنياته بالنجاح للمؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 26) الذي تستضيفه المملكة المتحدة في نوفمبر القادم، مؤكداً دعم مملكة البحرين لكل جهد يستهدف تعزيز التعاون الدولي لحماية البيئة على كافة المستويات.