رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: قوات الأمن تعلن حالة التأهب القصوى في مدينة غروي

نشر
الصومال.. قوات الأمن
الصومال.. قوات الأمن تعلن حالة التأهب القصوى في مدينة غروي

عقد اجتماع في مدينة غروي عاصمة ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال لبحث الوضع الأمني ​​في المدينة حضره ضباط الشرطة ومسؤولون آخرون.
وركز الاجتماع على تعزيز الأمن في عاصمة بونتلاند ومنع حوادث انعدام الأمن العرضية في المدينة من قبل الجماعات المسلحة وتجار المخدرات.
وأشار قائد شرطة إقليم نغال، حسين علي محمود، الذي تحدث في الاجتماع، إلى أن قوات الشرطة وضعت في حالة تأهب قصوى للحيلولة دون وقوع المشاكل الأمنية في غروي.
ودعا القائد سكان غروي إلى تبادل المعلومات المتعلقة بالجماعات المسلحة مع قوات الأمن، وذلك للتغلب على المشاكل الأمنية التي تحدث أحيانا في المدينة.

 

أخبار أخري..

الصومال: 25 مليون لإغاثة المتضررين بسبب الجفاف من الأمم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص مبلغ 25 مليون دولار لتوفير الاحتياجات العاجلة إلى المتضررين بسبب الجفاف الذي يضرب عدة مناطق من الصومال.

وأشار منسق الشؤون الإنسانية التابع إلى الأمم المتحدة في الصومال آدم عبد المولى إلي أن هذا المبلغ يُضاف إلى 17 مليون دولار قدمها الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة أخيرا لتلبية الاحتياجات العاجلة للمجتمعات المتضررين من الجفاف في الصومال.

وأوضح أن أكثر من 3ر4 مليون شخص من المتضررين بسبب الجفاف، فيما نزح أكثر من نصف مليون شخص بسبب هذه الظاهرة، مشددا على الحاجة إلى تمويل سريع وأساس لأنشطة الاستجابة الإنسانية للحيلولة دون مزيد من المعاناة وإنقاذ الأرواح.

جدير بالذكر، أنه لقي جندي إثيوبي مصرعه وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت يوم الأربعاء قوات حفظ السلام التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم).

تم زرع لغم أرضي بالقرب من بئر في مدينة “واجد” في إقليم بكول بولاية جنوب الغرب واجد ، والذي كان استخدمه بشكل متكرر الجنود الإثيوبيون المنتشرون في المنطقة.

وبحسب مسؤول أمني فإن الانفجار أسفر عن مقتل جندي على الفور وإصابة آخرين بجروح نقلا علي إثرها إلي المستشفى، ولم يعلق الجيش الإثيوبي وبعثة الاتحاد الأفريقي بعد على الهجوم الذي أعلنت حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عنه.

كما أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال الصومالية عن خطط لإجلاء المواطنين الصوماليين الذين تقطعت بهم السبل في أوكرانيا، وجاء في بيان الخارجية الصومالية بهذا الصدد : ” نظرا للتغير السريع للوضع الأمني في أوكرانيا تنصح الحكومة الفيدرالية الصومالية جميع المواطنين الصوماليين بمن فيهم الطلاب بالاتصال بسفارة جمهورية الصومال الفيدرالية في بروكسل أو وبرلين للمساعدة في الإجلاء.