رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في مصر.. 1832 إصابة جديدة و38 وفاة وخروج 1987 متعافيًا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، خروج 1987 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 408094 حتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1832 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وأكد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 477173 من ضمنهم 408094 حالة تم شفاؤها، و 23927 حالة وفاة.
 

 ‏الصحة العالمية: من المبكر إعلان الانتصار على وباء كورونا

 

أعلنت منظمة ‏الصحة العالمية، أنه من المبكر إعلان الانتصار على وباء كورونا، وطالب رئيس منظمة الصحة العالمية، قبل ذلك دول العالم بالعمل معا لوضع نهاية للمرحلة الحرجة من جائحة كورونا

وقالت منظمة الصحة العالمية، من الخطأ اعتبار أن متحور أوميكرون هو آخر متحورات كورونا، كما طالب رئيس منظمة الصحة العالمية، من دول العالم العمل معًا لوضع نهاية للمرحلة الحرجة من جائحة كورونا.

كورونا

منظمة الصحة العالمية

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي مع وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه إن دول العالم لديها الآن جميع الأدوات المتاحة للقيام بذلك، وأضاف: “تدخل جائحة كوفيد-19 الآن عامها الثالث ونحن في منعطف خطير، ويجب أن نعمل معا لإنهاء المرحلة الحرجة من هذا الوباء. لا يمكننا السماح له بالاستمرار ونحن نتخبط بين الذعر والإهمال”.

فيما اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن أوروبا قد تكون على طريق الخروج من وباء كوفيد-19 بعد سنتين من ظهور هذا المرض في القارة العجوز حيث يحتمل أن يصيب المتحور أوميكرون 60% من السكان بحلول مارس.

وقال مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانس كلوغه الأحد: “من المحتمل أن تكون المنطقة تقترب من نهاية الوباء”، لكنّه حضّ على الحذر من واقع تغيّر الفيروس.

وأضاف: “حين تهدأ موجة أوميكرون، ستكون هناك مناعة جماعية مدى أسابيع وأشهر، إما بفضل اللقاح وإما لأن الناس ستكون لديهم مناعة بسبب الإصابة وكذلك تراجع بسبب الموسم”.

بالتالي تراهن منظمة الصحة العالمية على “فترة هدوء قبل عودة كوفيد-19 الممكنة قرابة نهاية السنة، لكن ليس بالضرورة عودة الوباء”.

كورونا

أنتوني فاوتشي

كما اعتبر مستشار البيت الأبيض أنطوني فاوتشي الأحد أنه يمكن توقع “تغير” الوضع في الولايات المتحدة.

وارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 352 مليونا و130 ألفا و548 مصابا، وبلغ عدد الوفيات جراء الوباء 5 ملايين و614 ألفا و795 حالة، فيما تعافى 279 مليونا و853 ألفا و57 حالة.