رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري العراقي

نتائج الجولة 23 من الدوري العراقي

نشر

حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة الصناعة ونفط ميسان، اليوم الخميس، على ملعب الصناعة (شمال بغداد)، ضمن الجولة 23 من الدوري العراقي الممتاز.

وتقدم نفط ميسان بهدف أحرزه أكرم رحيم بالدقيقة (27)، ثم تعادل للصناعة لاعبه ماجد داود عند الدقيقة (55).

فريق نفط ميسان كان صاحب الأفضلية في الشوط الأول، بعد أن هدد مرمى علي مطشر بأكثر من محاولة.

وساعد تسرع وسام سعدون واللبناني حسن مهنا، أهل الدار بالمحافظة على نظافة الشباك حتى منتصف الشوط الأول، عندما سجل أكرم رحيم في مرمى الصناعة.

وعلى الرغم من تعليمات مدرب نفط ميسان أحمد خلف، باستمرار الضغط من أجل مضاعفة النتيجة، إلا أن التكتل الدفاعي للصناعة حال دون تسجيل الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، نجح مدرب الصناعة صادق حنون، بإجراء تبديلات كانت كفيلة بالوصول لمرمى الحارس علاء خليل، وإدراك التعادل عبر رأسية ماجد داود.

فيما لم يستطع نجوم الصناعة من صنع الفارق بالدقائق الأخيرة التي شهدت إلغاء حكم المباراة هدفا لنفط ميسان بداعي التسلل ولتنتهي المواجهة على وقع التعادل (1-1).

وبهذا التعادل أصبح رصيد نفط ميسان 26 نقطة بالترتيب الحادي عشر، وهو ذات رصيد الصناعة الذي تراجع للمركز الثاني عشر بفارق الأهداف.

في مباراة أخرى، واصل النفط عروضه القوية في مرحلة الإياب من الدوري العراقي الممتاز بعد تغلبه على الميناء بنتيجة (4-1)، اليوم الخميس، في افتتاح الجولة 23 من المسابقة.

وسجل الهدف الأول للنفط اللاعب كرار محمد في الدقيقة 26، وضاعف وليد كريم النتيجة بإضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 50، وقلص علي الحلو للميناء في الدقيقة 53، بينما تكفل أحمد عبد الرزاق بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66، ونجح حسام جاد الله في إيداع البصمة التهديفية الرابعة في الدقيقة 68 من زمن المباراة التي أقيمت في ملعب النفط.

ويعد هذا الانتصار الثالث تواليا للمدرب باسم قاسم مع النفط بعد أن تمكن في الجولات الماضية من التغلب على نوروز 3-1 والكرخ 2-1 ، فيما يعاني الميناء من تدهور نتائجه وتعرضه للخسارة الثانية تحت قيادة مدربه أمين فيليب مع تعادل وحيد أمام زاخو.

وبهذا الانتصار ارتقى فريق النفط ، إلى الترتيب السادس برصيد 36 نقطة، فيما بقي فريق الميناء في مراكز الخطر بالترتيب 19 (قبل الأخير) برصيد 15 نقطة.

وفي المباراة الثالثة، حقق فريق سامراء أول انتصارا له في الدوري العراقي الممتاز هذا الموسم، بعد تغلبه على ضيفه القاسم بنتيجة (3-2)، اليوم الخميس، على ملعب سامراء وسط حضور جماهيري، ضمن الجولة 23 من المسابقة.

وأقيمت المباراة في ملعب سامراء وسط حضور جماهيري زاد عن الـ 10 الاف متفرج، حيث 

ونجح محمد عدنان في تسجيل الهدف الأول لسامراء في الدقيقة (20)، وأضاف حسن جلوب الهدف الثاني في الدقيقة (24).

وقلص أحمد تركي الفارق للقاسم عند الدقيقة (45)، قبل أن يدرك أيمن رعد التعادل في الدقيقة (79).

بينما تكفل الحسن سعد من تسجيل هدف الفوز الثمين لفريقه سامراء في الدقيقة (90) من ركلة جزاء.

وهذا الانتصار الأول لفريق سامراء هذا الموسم، بعد سلسلة من النتائج المتواضعة التي وضعته بالترتيب الأخير برصيد 9 نقاط، فيما ظل القاسم بالمركز الـ 12 برصيد 25 نقطة.