رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نوفاك ديوكوفيتش إلى ربع نهائي بطولة دبي المفتوحة للتنس

نشر
ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً والمرشح الأول للقب، مقعده في دور الثمانية ببطولة دبي المفتوحة للتنس إثر فوزه اليوم الأربعاء، في الدور الثاني على الروسي كارين خاشانوف بمجموعتين دون رد.
ولم يجد صاحب الـ5 ألقاب في البطولة صعوبة كبيرة في تخطي عقبة منافسه الروسي خلال ساعة و39 دقيقة بنتيجة 6-3 و7-6 (7-2).

ديوكوفيتش  في نصف النهائي:
وسيضرب ديوكوفيتش موعدًا في الدور المقبل من أجل مقعد في نصف النهائي أمام التشيكي جيري فيسلي الذي اكتسح الإسباني المخضرم روبرتو باوتيستا أغوت، البطل في 2018، بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و6-4.
وستكون المواجهة المقبلة بين نوفاك وفيسلي هي الثانية في مسيرتهما، حيث انتهت الأولى بانتصار التشيكي وكانت قبل 6 سنوات في دور الـ32 ببطولة مونت كارلو للأساتذة.
كما تأهل لنفس الدور الإيطالي يانيك سينر، المرشح الرابع للقب، بتخطيه للبريطاني المخضرم أندي موراي بمجموعتين دون مقابل 7-5 و6-2، ليلتقي مع البولندي هوبرت هوركاتش الذي أطاح بالسلوفاكي أليكس مولكان بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2.
أما المرشح الثاني للقب، الروسي أندريه روبليف، فاحتاج لقلب تأخره أمام الكوري الجنوبي كوون سون وو في المجموعة الأولى 4-6، إلى فوز في المجوعتين التاليتين 6-0 و6-3، ليتأهل لدور الثمانية أمام الأمريكي ماكنزي ماكدونالد الذي فجر مفاجأة بإقصاء الصربي فيليب كراينوفيتش بمجموعتين دون رد 6-4 و7-6 (9-7).
وفي آخر مواجهات هذا الدور، سينتظر الليتواني ريكارداس بيرانكيس، الذي فاز على الأسترالي أليكسي بوبيرين بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و7-6 (9-7)، المتأهل من مواجهة الياباني تارو دانييل والكندي دينيس شابوفالوف.