رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏العراق.. هزة أرضية بقوة 4,2 درجة على مقياس ريختر بمحافظة واسط

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، الأحد، عن تسجيل هزة أرضية بقوة 4,2 درجة على مقياس ريختر بمحافظة واسط.

مقياس ريختر
الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي

هزة أرضية بقوة 3 درجات شمالي غرب نينوى في العراق

وقبل ذلك أعلنت السلطات العراقية، عن تسجيل حدوث هزة أرضية بقوة 3 درجات شمال غرب ناحية وأنه من محافظة نينوى.

مقياس ريختر
هزة أرضية بقوة 3 درجات شمالي غرب نينوى في العراق

ودعت الوزارة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الشائعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالإجراءات المتبعة الصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق.

وقالت وزارة النقل العراقية في بيان، إن مراصدها الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت اليوم، حدوث هزة أرضية، في شمال غرب ناحية وأنه في محافظة نينوى.

وبين تقرير المراصد، أن الهزة الأرضية سجلت عند الساعة 11:50:48 من صباح اليوم حسب التوقيت المحلي، وبلغت قوتها 3 درجات، إذ تبعد 17 كم شمال غرب ناحية وانة من محافظة نينوى.

وأوضح أنه تم الشعور بها من قبل المواطنين في المنطقة، مطالبًا المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي.

كما أعلنت الهيئة الجوية والرصد الزلزالي العراقية، عن تسجيل هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، في قضاء بدرة في محافظة واسط.

وذكرت الهيئة في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن الهزة وقعت صباح الخميس، وبلغت قوتها 3.5 درجة وتبعد 21 كم جنوب شرق قضاء بدرة في محافظة واسط.

ودعت الهيئة إلى أخذ الحيطة والحذر والإلتزام بالوصايا الزلزالية الصادرة من الهيئة العامة.

وفي 30 يناير الماضي، أعلنت وزارة النقل العراقية، تسجيل هزة أرضية في قضاء “مخمور” بمحافظة نينوى بلغت قوتها 3.4 درجة على مقياس ريختر.

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) – أنَّ الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 05:55:02 فجر اليوم بالتوقيت المحلي، وبلغت قوتها 3.4 درجة على بعد 7.2 كم غرب قضاء مخمور في محافظة نينوي، مشيرًا إلى شعور المواطنين بها في المنطقة.